اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بعد سحب الثقة من حكومة الدبيبة..النواب الليبي : لن يؤثر على موعد الانتخابات

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي ،أرشيفية

أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي ، عبدالله بليحيق ، أن قرار سحب الثقة من حكومة عبد الحميد الدبيبة فى وقت سابق من اليوم لن يؤثر على إجراء الانتخابات فى موعدها المقرر نهاية العام الجاري.
وقال بليحيق - فى إفادة صحفية مساء اليوم -: إن سحب الثقة من الحكومة لن يؤثر على موعد الانتخابات، مشيراً إلى أن البرلمان يراه "دعما لإجرائها".
وأضاف أن الحكومة مستمرة في تسيير الأعمال اليومية ولا مساس بالإجراءات التي اتخذتها لصالح المواطنين.
وأوضح المتحدث باسم البرلمان الليبي أن الحكومة فشلت في ملفات توحيد المؤسسات والتوزيع العادل للثروة بين الأقاليم والصحة وغيرها.
وتابع : أنه "كان على المجلس الوقوف ضد مشروع مضاد للبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة"، مضيفا : أن "الخطوة كانت ضبطا للحكومة من أجل الاستحقاق الانتخابي".

 

الجلسة الرسمية

 

وكان مجلس النواب الليبي أستأنف جلسته الرسمية برئاسة المستشار عقيلة صالح فى وقت سابق من اليوم وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتور احميد حومة .
وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق فإن جلسة اليوم خصصت للتصويت على سحب الثقة من الحكومة بناءً على الطلب السابق من 45 نائباً وبعد تنفيذ القانون رقم (4) لسنة 2014 من خلال الاستماع لجلسة المساءلة للحكومة.
وأوضح بليحق أنه وبعد توفر النصاب في جلسة اليوم تم التصويت على سحب الثقة من الحكومة بأغلبية ( 89 صوتاً ) من أصوات السادة أعضاء مجلس النواب الحاضرين فعلياً في جلسة اليوم وهم 113 نائباً ، لم يتم احتساب 11 صوتا ً اخر مطالبين بسحب الثقة من السادة النواب الذين لم يتمكنوا من الحضور في جلسة اليوم ولم يتم اضافتهم إلى 89 نائبا الذين صوتوا بالحضور شخصيا في جلسة اليوم وبالتالي تستمر الحكومة بعد سحب الثقة في تصريف وتسيير الأعمال اليومية ، وبذلك علقت الجلسة.