اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس الحركة الوطنية ينعي وفاة المشير طنطاوي ..رحل رمزاً وطنياً وبطلاً عسكرياً من طراز فريد

المشير محمد حسين
المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق

ينعى رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية وفاة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا والذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال رئيس الحركة الوطنية المصرية إن المشير محمد حسين طنطاوي رمزا  وطنيا خالصا، له تاريخ حافل بالإنجاز والبطولة، فكان بطلا عسكريا من طراز خاص  شارك في أربعة حروب أثبت خلالها شجاعة وبطولة، وتدرج في المناصب القيادية حتى تولى وزارة الدفاع وبدأ  ملحمة جديدة في تطوير الجيش المصري.

طفرة كبيرة في عهد طنطاوي

وأضاف رؤوف السيد على أن الجيش المصري شهد طفرة كبيرة في عهد طنطاوي حيث عمل على تطوير الأسلحة وتوفير مصادر اقتصادية جديدة للجيش حتى يخفف عن أعباء الدولة فأصبح الجيش خلال فترة ولايته مؤسسة قوية تحفظ الأمن القومي المصري في كافة الجوانب الحربية والاقتصادية.
وتابع رئيس الحركة الوطنية المصري  قائلا: "إن موقف المشير محمد حسين طنطاوي  أثناء ثورة يناير كان موقفا وطنيا خالصا، حيث انحاز إلى إرادة الشعب وحقن دماء المصريين وحفظ الأمن والأمان في مصر داخليا وخارجيا،  وكادت البلاد أن تغرق في الفوضى والخراب، كما تولى قيادة البلاد بحكمة بالغة في فترة مفصلية وحساسة تحمل خلالها أعباء كثيرة وضغوط صعبة لكنه لم يرضخ  حتى عبر بمصر بر الأمان ".

وتابع رئيس الحركة الوطنية داعياً الله قائلاً : رحم الله فقيد الوطن واسكنه المولي عز وجل مع الصديقين والشهداء والهمنا جميعاً الصبر والسلوان .. انا لله وانا اليه راجعوان .