اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هل سيتم فرض 10 قروش لكل دقيقة على ملتقى مكالمات الهاتف المحمول؟

حقيقة فرض 10 قروش
حقيقة فرض 10 قروش لكل دقيقة على ملتقى مكالمات

تداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، أنباء تفيد بتطبيق الحكومة قرار بفرض رسوم على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة، وأشارت الأنباء المتداولة بأنك سيتم تطبيق ذلك القرار ابتداءا من شهر أكتوبر المقبل، وهذا أغضب الكثير من المواطنين، مما جعلهم يبحثون عن حقيقة هذا النبأ ومصدره، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور التالية، وفقًا لتصريحات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حقيقة فرض 10 قروش لكل دقيقة على ملتقى مكالمات

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسم الجدل بشأن فرض 10 قروش رسوما للدقيقة يدفعها متلقي المكالمات التليفونية، ونفى هذا النبأ، مؤكدا أنه لا صحة لتلك الاخبار المتداولة، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

كما أكدت الوزارة، أن رسوم تكلفة أي مكالمات هاتفية يتحملها فقط القائم بالاتصال دون تحميل متلقي المكالمة أي رسوم نهائياً، مُشيرة إلى أن فرض أي رسوم جديدة على خدمات الاتصالات لا يأتي بشكل منفرد من قبل شركات الاتصالات، بل يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات المغرضة، التي تهدف إلى إثارة البلبلة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ويذكر أن وزارة الاتصالات تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات، مثل (مشروع تحسين خدمات الإنترنت - مشروع تحسين خدمات الهاتف المحمول)، حيث يتم تطوير البنية التحتيةيتم تنفيذ عدد من المشروعات لتعظيم قدرات الدولة في مجال الاتصالات، والتي يتمثل أبرزها في: (مشروع تحسين خدمات الإنترنت - مشروع تحسين خدمات الهاتف المحمول)، وذلك لتحسين خدمات الإنترنت فائق السرعة، وإتاحة وكفاءة أكبر لخدمات نقل البيانات.

أسعار دقيقة المكالمات من التليفون

ويذكر أنه يصل سعر الدقيقة من الهاتف المحمول قيمة 19 قرش على كل دقيقة، بينما سعر المكالمة من الخط الأرضي لأخر داخل نفس المحافظة، 3 قروش بالإضافة إلى 10 قروش فتح مكالمة، بينما يبلغ سعر الدقيقة من خط أرضي لأخر لجميع المحافظات أقل من 60 كم، 8 قروش للدقيقة، وأكثر من 60 كم تصل إلى 16 قرش للدقيقة، بالإضافة إلى 10 قروش رسوم فتح المكالمة.