اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«قرار تنظيمي».. نكشف تفاصيل فرض 3 جنيهات رسوم دخول محطات القطارات

 رسوم دخول محطات
رسوم دخول محطات القطارات

"القرار قديم" و"القرار تنظيمي ويهدف لحوكمة التواجد على الأرصفة" و "الحد من التزاحم".. تزايدت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن سبب فرض رسوم مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين.

حالة من الاستغراب انتابت المترددين على محطات القطارات بسبب الرسوم التى تم فرضها منذ يوم 12 سبتمبر على دخول محطات القطارات لغير المسافرين فهناك فريق يعتقد أن هذا القرار جاء فى حينه ووقته وسط تزايد حالات الاصابات بفيروس كورونا ولحماية الركاب من التكدس داخل المحطات. 

"الناس لما بتودع قرايبها بيكونوا 10 أفراد عشان واحد مسافر" فقد ذكر مصدر من السكة الحديد أن القرار ليس جديد ولكن تم تفعيلة وإعادة تطبيقه مرة أخرى على الموَدعين للمسافرين داخل محطات السكة الحديد حاليا، لعدة أسباب منها الحد من التزاحم دون داعي على أرصفة المحطات، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

"قرار تنظيمي".. نكشف تفاصيل فرض 3 جنيهات رسوم دخول محطات القطارات 

وأضاف المصدر، أن القرار يهدف إلى الحد من التزويغ من دفع ثمن تذكرة ركوب القطارات، إضافة إلى مواجهة المتسولين والمتواجدين بدون داعي على الأرصفة، مؤكدا أن القرار تنظيمي ويهدف لحوكمة التواجد على الأرصفة وأنه يتم تحصيل المبلغ من المودعين مقابل إيصال.

كانت هيئة السكة الحديد، قررت تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين، اعتبارًا من 12 سبتمبر الجاري، بدلاً من تحصيل جنيه واحد.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تحصيل مبلغ ٣ جنيهات رسم دخول للأفراد غير المسافرين لأرصفة المحطات على جميع الخطوط.

وأكدت الهيئة تطبيق القرار بداية من 12 سبتمبر 2021، على الأفراد المودعين والمستقبلين للمسافرين مقابل الانتظار على الأرصفة.

وفي السابق، كانت الهيئة فرضت جنيه واحد رسوم دخول للأفراد غير المسافرين لكن تطبيقها يتم على فترات متباعدة.

وفي إطار خطة الهيئة لحوكمة دخول الأفراد، دفعت بالعديد من صرافى التذاكر لدى أبواب دخول المحطات لتحصيل الرسوم وحجز تذاكر القطارات بهدف زيادة إيراداتها.