اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من إقامة كأس العالم كل عامين

الوكالة نيوز

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقفه من إقامة كأس العالم كل عامين، وكانت قد تقدمت المملكة العربية السعودية مقترح بإقامة البطولة كل عامين.

وكان أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم قد وافقوا في شهر مايو الماضي على مقترح تقدمت به المملكة العربية السعودية، لدراسة جدوى تغيير نظام بطولة كأس العالم لتقام كل سنتين بدلا من كل 4 سنوات.

ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، انتقد المقترح الجديد، مشيرا إلى أن "يويفا" يشعر بقلق كبير تجاهه، وذلك في خطاب إلى رونان إيفيان، الرئيس التنفيذي لرابطة جماهير الكرة الأوروبية.

وقال تشيفرين في خطابه: "يويفا والاتحادات الوطنية التابعة له لديها تحفظات جادة وقلق كبير بشأن التقارير المتعلقة بمخططات فيفا".

وأضاف: "هناك اندهاش واسع النطاق من أن فيفا يبدو وأنه يطلق حملة علاقات عامة، قبل الكشف عن تفاصيل أي تغيير دراماتيكي على أجندة البطولات للأطراف المعنية، لم يتم وضع يويفا والاتحادات الوطنية والدوريات المحلية في الصورة بعد".

وأتم: "كمثال ملموس من بين العديد من الأمثلة، من الضروري تسليط الضوء على المخاوف المشتركة في عالم كرة القدم فيما يتعلق بالتأثير الذي سيحدثه إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين على أجندة المباريات الدولية، وبشكل بارز على كرة القدم النسائية".

يُذكر أن بطولات كأس العالم تُقام كل 4 أعوام منذ النسخة الأولى عام 1930، باستثناء فترة الحرب العالمية الثانية، حيث لم تُلعب نسختا 1942 و1946، كما تقام بطولة كأس العالم للسيدات كل 4 أعوام منذ تدشينها في 1991.