اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

5 ظواهر في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

الوكالة نيوز

انتهت احداث الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا " التشامبيونزليج الأوروبي" موسم 2020 / 2021 مساء امس الأربعاء.

وبدأ إنطلاق تلك البطولة يوم الثلاثاء الماضي بمباراة مانشستر يونايتد أمام نادي يونج بويز السويسري والتي شهدت سقوط مدوي للشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف لتصبح أولى مفاجأت بطولة دوري أبطال أوروبا بالنسخة الجديدة هذا الموسم.

ونستعرض لكم في هذا للتقرير ابرز 5 ظواهر في الجولة من بطولة التشامبيونزليج الأوروبي :

1- عودة الميلان

بعد غياب دام ل7 أعوام عادت جماهير العملاق الإيطالي نادي إي سي ميلان إلى تشجيع وتحفيز فريقها ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد ان خاض المباراة الأولى أمام ليفربول والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين كما تعود اخر مشاركة للبيج ميلان موسم 2013- 2014 عندما ودع البطولة بعد الخسارة أمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من دور السادس عشر بالبطولة الأوروبية.

2- خسارة قاتلة

فجر نادي يونج بويز السويسري مفاجأة من العيار الثقيل بعد تغلبه في اخر الدقائق بعقر داره على نادي مانشستر يونايتد بقيادة مدربه أولي سولشاير بهدفين مقابل هدف حيث استطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الأول لصالح الفريق الإنجليزي قبل ان يسجل اللاعب مومي نجامالو تعادل للفريق السويسري قبل ان يدرك الهدف الثاني اللاعب سيباتشو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ليفقد اليونايتد اول ثلاثة نقاط في مشواره الأوروبي.


3- الأكثر تهديفياََ

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي العروض القوية في بطولة التشامبيونزليج تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا  حيث تمكن المان سيتي من سحق نظيره الألماني ار بي ليبزيج بنصف دستة اهداف مقابل ثلاثة في أولى مبارياته بالموسم الجديد في البطولة الأوروبية وجاءت اهداف السيتيزنز عن طريق السداسي ناثان اكي،موكيلي في مرماه،رياض محرز،جاك جريليش،كانسلو،جابريل خيسوس فيما سجل اهداف لايبزيج اللاعب نكونكو.

4- أول 3 نقاط

وفي ظاهرة كانت غربية لعشاق الساحرة المستديرة تمكن نادي شريف تيراسبول المولدوفي من تحقيق أول انتصار له في بطولة دوري أبطال أوروبا عبر تاريخه وحصد الثلاث النقاط الأولى بعد تغلبه عن العملاق الأكراني  نادي شاختار دونيتسك بهدفين مقابل لا شئ في الجولة الأولى من البطولة الأوروبية وجاءت هدفي نادي شيريف عن طريق  أداما تراوري وزميله ه مومو ياساني.

5- أول ظهور لميسي بعيداً عن برشلونة

ومن ظواهر هذه الجولة ايضاً كانت مفاجأة لم تكن في حٌسبان الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة وذلك بعد مشاهدة الأسطورة الأرجنتينة يخوض معركة دوري أبطال أوروبا خارج قلعة البلوجرانا وعدم اللعب بقميص برشلونة نظراً لرحيله عن صفوف النادي الكتالوني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية عقب انتهاء تعاقده مع البرسا والانضمام لصفوف باريس سان جيرمان ليلعب اول مبارياته بالتشامبيونزليج رفقة فريقه الجديد أمام كلوب بروج في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.