اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

4 أشياء لم تكن موجودة منذ آخر مشاركة لميلان في دوري الأبطال

الوكالة نيوز

تشهد الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022 مباراة قمة تاريخية بين ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي.

ويعود ميلان، صاحب الـ7 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، إلى البطولة القارية الأرفع شأنا في أوروبا بعد غياب استمر 7 سنوات

وفي 11 مارس عام 2014، خسر ميلان 4-1 من أتلتيكو مدريد، وكان يتواجد على مقاعد البدلاء كلارنس سيدورف، وهي آخر مباراة للروسونيري في دوري أبطال أوروبا.

15 سبتمبر 2021 ، اليوم: يعود ميلان إلى المنافسة التي كانت في الغالب ساحته المفضلة.

لم يمض وقت طويل بشكل مطلق، ولكنه كبير إذا كنت تعتقد أننا نتحدث عن ميلان؛ أنه نظرًا لأن دوري أبطال أوروبا يحمل هذا الاسم وهذا التنسيق، فقد استمر أطول غياب للروسونيري موسمين كحد أقصى؛ وأن العالم قد تغير في هذه الأثناء.

في التقرير التالي .. عدة أشياء ظهرت مع غياب ميلان عن دوي أبطال أوروبا:

1- فيروس كورونا

صدر أول تقرير عالمي في 31 ديسمبر 2019، على الرغم من وجود شكوك قوية في أن الفيروس كوفيد 19 قد انتشر بالفعل على الأقل منذ بداية ذلك الشهر.

2- ساعة أبل

ساعة أبل، والساعات الذكية بشكل عام، والتي أعقبت ازدهارها إطلاق النموذج من كوبرتينو، بتاريخ 9 سبتمبر 2014، بينما بدأت المبيعات في ربيع عام 2015.

3- تيك توك

إنها الشبكة الاجتماعية الأولى في الوقت الحالي، خاصةً للجيل الجديد، ولكنها أيضًا لديها أتباع بين جيل الألفية والأجيال السابقة. ولدت في الصين بغرض تقديم مقاطع فيديو تعليمية قصيرة (اليوم يمكننا القول: لم يحدث ذلك دائمًا بهذه الطريقة) ، تم إطلاقها تحت اسم music.ly في عام 2014 ، ولكن الإصدار الأول من تيك توك كما نعرفه اليوم مؤرخ في عام 2016. ويضم حاليًا مليار مستخدم نشط يوميًا.

4- موسيقى التراب

في إيطاليا على الأقل. إذا كانت أصول هذا النوع الفرعي المعين من موسيقى الهيب هوب تعود إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فمن العقد الثاني فقط بدأت في النمو على المستوى العالمي.

ومع ذلك، حتى عام 2014 ، كان الأمر غير معروف عمليًا في إيطاليا، إن لم يكن كظاهرة متخصصة بحتة. مع انفجار سفيرا إبباستا وعصابة البولو المظلم، الذي حدث في العام الذي استقبل فيه ميلان دوري أبطال أوروبا ، بدأت الظاهرة تترسخ في إيطاليا.