اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس غدا الأثنين 13/9/2021.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس غدا الأثنين
حالة الطقس غدا الأثنين 13 سبتمر


تغير جديد تشهده حالة الطقس في مصر وذلك خلال الأيام المقبلة بداية من غداً الأثنين 13 سبتمر ، وحتى السبت 18 سبتمر ضمن الأجزاء المختلفة من البلاد خلال ال 6 أيام المقبلة ، حيث أنه وبعد انخفاض معدلات درجات الحرارة بشكل كبير ملحوظ وذلك بالمقارنة مع الفترة الماضية.

 والتي كانت تميزت بارتفاع درجات الحرارة بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة مع التزامن مع موجات الجو الحار ، فإنه معدلات درجات الحرارة ستعاود الإرتفاع ولكن بشكل بسيط ضمن عدة درجات مؤية وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول فصل الخريف لهذا العام 2021 وانتهاء فصل الصيف.

وذلك وفقا ل التوقعات الخاصة ب هيئة الأرصاد الجوية وذلك من العظمى في محافظة القاهرة ستكون غدا  الأثنين 36 درجة وأيضا في الوجه البحري وفي جنوب الصعيد فإن أعلى معدل سيتم تسجيله هو 40 درجة ، وبسبب نسب الرطوبة المرتفعة فإن معدلات درجات الحرارة ستكون مرتفعة مقارنة مع المعدلات السابقة.

وذلك من درجة إلى درجتين ولكن مع بداية الأسبوع المقبل فإن درجات الحرارة ستختلف وذلك من عودة الإنخفاض مرة أخرى ، وذلك من أن العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري ستصل ل 33 درجة ، بينما في جنوب الصعيد فإن درجة الحرارة التي سيتم تسجيلها 37 درجة ، حيث أن 31 سبتمر هو بداية فصل الخريف.

حالة الطقس من الأثنين إلى السبت


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري غدا الأثنين


حالة الطقس وذلك خلال الأيام المقبلة وذلك في محافظة القاهرة بالإضافة إلى الوجه البحري من البلاد ، ستشهد تغير ملحوظ في معدلات درجات الحرارة وذلك من عودة ارتفاعها بشكل طفيف وذلك مقارنة مع الأيام الماضية كون درجات الحرارة كانت قد انخفضت بشكل ملحوظ.


وذلك الإرتفاع لكن يكون مستمر حيث أنه سيكون بداية من غدا الأثنين 13 سبتمر ومن ستخفض المعدلات مرة أخرى وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى وذلك ضمن ذلك الجزء من البلاد يوم السبت المقبل 18 سبتمر  ل 33 درجة ، في حين أنه غدا الأثنين 13 سبتمر.

فإن المعدل الذي سيتم تسجيله هو 36 درجة ، وذلك الأمر أيضا بالنسبة للوجه البحري من البلاد ، وبالنسبة لحالة الجو فإنه خلال ساعات النهار سيكون حار رطب ومن ثم خلال الليل فإنه سيكون معتدل وذلك بالتزامن مع التغيرات في حالة الجو بالتزامن مع نهاية فصل الصيف واقتراب حلول فصل الربيع.

 

حالة الطقس غدا الأثنين 13 سبتمر 


حالة الطقس في جنوب الصعيد غدا الأثنين


تشهد حالة الطقس وذلك ضمن الفترة المقبلة تغيرات ملحوظة في معدلات درجات الحرارة وذلك من عودة ارتفاعها مرة أخرى ولكن بشكل طفيف وذلك بالمقارنة مع الأيام الماضية ، وذلك الأمر سيكون أيضا بالنسبة لمحافظات الصعيد سواء ضمن الجنوب أو الشمال.

حيث أنه غداً الأثنين 13 سبتمر فإن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى البلاد ضمن ذلك الإرتفاع في معدلات درجات الحرارة هو 40 درجة وذلك من المعدل المسجل ، في حين أن درجة الحرارة الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين وذلك بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ستكون 41 درجة.

وبالتزامن مع بداية الأسبوع المقبل وذلك من السبت18 سبتمر فإن درجات الحرارة ستعاود الإنخفاض وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 37 درجة ، وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية وخلال ال 6 أيام المقبلة فإن الجو وذلك بالنسبة لذلك الجزء من مصر فإنه سيكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار.
ومن ثم يعتدل في الليل ، وكذلك الأمر بالنسبة ل محافظة جنوب سيناء وذلك من ارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل بسيط من درجة إلى درجتين حيث أن درجة الحرارة العظمى غدا الأثنين بالنسبة لذلك الجزء من مصر ستكون 40 درجة ، في حين أنها يوم السبت من الأسبوع المقبل ستصل ل 37 درجة.

حالة الطقس غدا الأثنين 13 سبتمر 


حالة الطقس غدا الأثنين في السواحل الشمالية


تتغير حالة الطقس وذلك خلال ال 6 أيام المقبلة وذلك في السواحل الشمالية من مصر ، وذلك كغيرها من باقي الأجزاء من الجمهورية ، حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك غدا الأثنين 13 سبتمر ، وذلك ضمن ذلك الجزء من البلاد ستكون 31 درجة ولكن ضمن ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة مع الفترة الماضية.

وذلك بعدما كانت قد انخفضت معدلات درجات الحرارة بالنسبة الأجزاء من المختلفة من الجمهورية ، ولكن وصولاّ ل يوم السبت المقبل وذلك من 18 سبتمر فإن درجة الحرارة العظمى ستكون 29 درجة ضمن انخفاض معدلات درجات الحرارة مرة أخرى ، وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية.

وخلال الأيام المقبلة فإنه هناك توقعات بسقوط الأمطار وذلك ضمن السواحل الشمالية من مصر ولكن بنسب مختلفة ومتفاونة وأيضا عدة أماكن بشكل متفرق ، مع نشاط للرياح وهو الأمر الذي سيؤدي إلى أن تكون حالة البحرين من الأحمر إلى المتوسط معتدلة إلى مضطربة خلال تلك الفترة بالتزامن مع اقتراب بداية فصل الخريف.

حالة الطقس غدا الأثنين 13 سبتمر 

حالة الطقس و درجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين


حالة الطقس تشهد تغير ملحوظ وذلك ضمن معدلات درجات الحرارة وذلك خلال الأيام المقبلة بوابة من غدا الأثنين 13 أغسطس ، إلى يوم السبت 18 أغسطس ، وذلك من عودة ارتفاع درجات مروة أخرى ولكن بشكل طفيف حيث أن الجو خلال تلك الفترة سيكون حار رطب في محافظة القاهرة والوجه البحري.


ولكن في صعيد مصر وجنوب سيناء سيكون شديد الحرارة بينما في السواحل الشمالية فإنه سيكون مائل للحرارة، وذلك خلال ساعات النهار وخلال ساعات الليل فإنه سيكون معتدل ، والعظمى خلال ال 6 أيام المقبلة وذلك لكلا من محافظة القاهرة والوجه البحري فإنها ستتراوح من 36 إلى 33 درجة .

وبالنسبة للسواحل الشمالية فإنها ستكون من 31 إلى 29 درجة ، وفي جنوب صعيد فإن العظمى ستكون من 40 إلى 37 درجة ، بينما في شمال الصعيد فإنها ستكون من 38 إلى 34 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون من 38 إلى 36 درجة.

مع ارتفاع المعدلات من درجة إلى درجتين نظرا لنسبة الرطوبة المرتفعة ، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة وحالة الطقس من الأثنين إلى السبت خلال ال 6 أيام المقبلة.