اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزيرة التخطيط: تقارير إنجازات مصر الخاصة بالتنمية البشرية توقفت منذ ٢٠١٠

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ان تقرير التنمية البشرية الذي انطلق اليوم هو تقرير في غاية الاهمية حيث انه يرصدمسيرة تطورات مصر منذ عام ٢٠١٠، حيث توقفت تقارير انجازات مصر الخاصة بالتنمية البشرية منذ عام ٢٠١٠، لذلك فتقرير اليوم يرصدمسيرة عشر سنوات.

تقرير التنمية البشرية

واضافت هالة السعيد ان تقريرالتنمية البشرية هو التقرير الوحيد الذي اخذ وضع البلاد اثناء فترة كورونا وما حدث بعدها، حيث كان هناك جهود كبيرة من الباحثين لكتابة التقرير وايضا اعمل مقارنات بين كافة المحافظات في التنمية البشرية.

تنمية القطاع الصحي

واستكملت هالة السعيد انه اصبح هناك تنمية سريعة في مصر، لذلك يجب رصدها في تقرير التنمية البشرية، حيث من ضمن التطورات والتنمية التي حدثت هي القطاع الصحي، فكم المبادرات التي صدرت من قبل القطاع الصحي ساعدت على عمل طفرة في القطاع الصحي، وإحصاء كافة البيانات الصحية الخاصة بكل مواطن.

جائحة كورونا

واوضحت هالة السعيد عبر مداخلتها مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، انه سبب التطور والنمو الاقتصادي ايضا وخاصة اثناءجائحة كورونا يعود الى صلابة الشعب المصري وقوته، فهذا ساعد في الكثير من التحسينات منها احسن دخل الفرد.

واشارت هالة السعيد انه اذا لم يكن هناك تطور ومبادرات مثل حياة كريمة والقضاء على عشوائيات واعطاء سكن ملائم لكل مواطن، كان سيكون مع التزايد السكاني تدهور كبير ان لم يتم العمل على تحسين الوضع.