اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط: تقارير التنمية البشرية تعزز القدرات الوطنية

الوكالة نيوز

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن التقرير يعد أحد أهم التقارير الدولية، التي ترصد وضع التنمية البشرية علي مستوي العالم، حيث تعتز مصر بكونها من أوائل الدول التي حرصت علي توثيق حالة التنمية البشرية، حيث أصدرت 11 تقريراً منذ عام 1994 حتي عام 2010 .

تعزيز القدرات الوطنية علي جمع وتحليل البيانات

تابعت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن تقارير التنمية البشرية حول العالم يساهم في تعزيز القدرات الوطنية علي جمع وتحليل البيانات ذات الصلة بالتنمية البشرية، حيث تعمل هذه التقارير علي تحويل اهداف الحد من الفقر والتنمية البشرية الي معايير وخطط ونهج ، للعمل الوطني والإقليمي.

استكملت هالة السعيد وزيرة السعيد، أن الشراكة حاضرة بمفهومها من خلال علاقة التعاون التنموي الوثيق والممتد مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ، أحد أهم منظمات الخبرة التنموية علي مستوي العالم ، وهي حاضرة أيضاً بآليتها عن طريق نخبة الخبراء ، وفرق العمل المحايدة ممن أفادوا التقرير بأفكارهم .

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن التقرير يعكس قدرة مصر وحرصها علي إنتاج البيانات، وإتاحتها، كما يتناول التقرير بعمق، جميع قضايا التنمية وشواغلها ، مما يجعله بمثابة التحليل الوثيق للتنمية في مصر بتحدياتها وإنجازاتها .

أشارت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن التقرير التنمية البشرية عام 2021  حول مصر المسيرة والمسار ، ليرصد مسيرة عقد كامل وملامح المستقبل ، حيث بدأت المسيرة في العقد المنقضي لمواجهة تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية، والتي واجهتها مصر في مطلع العقد الماضي، حيث انعكست هذه التحديات سلباً علي جميع مشروعات التنمية .