اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اتحاد الشغل التونسي: إهدار فرص إصلاح البلاد تتجلى في عدم مكافحة الفساد

نور الدين الطبوبي
نور الدين الطبوبي - صورة أرشيفية

انتقد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين خلال حفل تكريم الناجحين من أبناء قطاعي النقل والفلاحة بجهة نابل، استمرار إهدار فرص تغيير وإصلاح البلاد والتي تتجلى في عدم مكافحة الفساد بوضوح وشفافية خاصة في المجالات التشريعية والقانونية.

وبحسب راديو موازييك، قال الطبوبي: "ما يلزمناش نضيعو الفرص بالانفعالية والانتقامية... لأنه من يتخذ قرارا في حالة غضب سيكون قراره خاطئا.. ما ثماش واحد يحب يحكم تونس ويعمل إلّي يحب عليه".

وأضاف:" هات رؤيتك لنحكم عليها إن كانت واضحة الأهداف ودون ضبابية فنحن في الاتحاد لن نعارضها.. شكون ما يحبش الخير لبلاده.. ولتعلموا نحن في الاتحاد بمنأى عن منافستكم في الترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية ولكن تهمنا مصلحة البلاد"!

وتابع قائلا إن :" كل فترة تتعطل فيها دواليب الدولة يكون النقابيين أكبر المتضررين لأن ملفاتهم متراكمة".

وتابع " كل سلطة ترغب في حكم البلاد نحن معها لكن لسنا حطب معارك لزيد أو عمر ولن نكون ... الي يحب يحكم تونس عليه أن يقرأ تاريخها جيدا وسيجد عنوانها الرئيسي هو الاتحاد التونسي للشغل هذه الخيمة التي يؤمها اليمين واليسار ومختلف شرائح الشعب التونسي ورغم الضغط والنقد سنواصل تحمل الأعباء والأمانة".

معارك وهمية

وأكد الطبوبي علي أن :" إذا مشيتو في الخط الوطني وحافظتو على مسار الدولة المدنية الاجتماعية لن تجدوننا إلا جنودا في خدمة الوطن أما أن حدتم عن هذا الخط فنحن متعودون على المعارك .. جاهزون لها ونخوض معارك مضامين لا معارك وهمية.. والي يجرب يضرب الاتحاد.. يتفضل "!

وفي السياق، دعا الاتحاد التونسي للشغل، الجمعة ٣ سبتمبر، إلى إجراء استفتاء لتعديل النظام السياسي في البلاد، بعد سيطرة الرئيس قيس سعيد علي السلطة التنفيذية منذ يوليو الماضي.

وقد حث الاتحاد التونسي للشغل، الرئيس قيس سعيد إلى الإسراع بتعيين حكومة واقتراح استفتاء لتعديل النظام السياسي في الدستور والإعلان عن خارطة طريق للأزمة.

وبحسب وكالة رويترز، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في مؤتمر صحفي، "المشكلة الأساسية في تونس المنظومة السياسية والدستورية كبلت كل شيء ولم تترك مجالا للتقدم، يجب طرح استفتاء لإصلاح النظام السياسي".

وأضاف: نطالب بالإسراع في تشكيل الحكومة والنظر في ملفات مثل البطالة والتعليم والصحة والوضع الاقتصادي والاجتماعي.

وتحظي الخطوات التي يتخذها الرئيس سعيد بتأييد واسع بعد سنوات من الركود الاقتصادي والشلل السياسي.