اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الإلغاء سيد الموقف .. مصير مسابقة كأس مصر في ظل استعدادات المنتخب

الوكالة نيوز

تظهر أزمة جديدة على الساحة الرياضية لـ القائمين على اتحاد اتحاد الكرة، حيث أن هناك مصير غامض لدى بطولة كأس مصر خلال الفترة المقبلة، بعد طلب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول إقامة مباراة ودية مطلع أكتوبر.

وبحسب مصدر خاص داخل الجبلاية، فإن كيروش طلب إقامة مباراة ودية باللاعبين المحليين في ظل استعدادات المنتخب لمواجهتي ليبيا حيث مقرر أن يكون اللقاء ما بين يومي 9 و12 أكتوبر المقبل في مصر والمباراة الثانية ستكون على أرض ليبيا.

وترى التقارير الصحفية أن مصير كأس مصر أصبح غامضًا بعد طلب كيروش هذا، وإلغائه ليس مستبعدًا.

ومن جانبه قال شوبير عبر برنامجه الإذاعي “ مع شوبير”: اتحاد الكرة حدد يوم 19 أكتوبر لخوض نهائي كأس مصر، وأنا أقول أنه من المستحيل أن يقام نهائي كأس مصر في هذا الموعد".

تابع شوبير:" الزمالك سيتواجد في المباراة النهائية بشكل كبير، وأيضا أتوقع تأهل واحدا من الأهلي أو بيراميدز، وبالتالي خوض النهائي في هذا التوقيت مستحيل، وسيضطر اتحاد الكرة للتأجيل".

واصل شوبير:" اتحاد الكرة حدد موعد مباراة الزمالك وأسوان في كأس مصر يوم 2 أكتوبر، وبتروجيت، مع المتأهل من “ بيراميدز - سموحة - إنبي - الأهلي”، يوم  3 أكتوبر".

أكمل شوف :" من الآن أطالب اتحاد الكرة، بتأجيل مباريات نصف نهائي كأس مصر، حتى يستطيع كيروش ضم اللاعبين من يوم 1 أكتوبر، وسيكون من الأفضل لو بدأ المعسكر 30 سبتمبر".

وبالعودة إلى المصدر المقرب داخل اتحاد الكرة الذي أضاف قائلا: "معسكر منتخب مصر سيتم إقامته نهاية الشهر الجاري، على أن تقام مباراة ودية 2 أو 3 اكتوبر، وبالتالي هذه المواعيد تتعارض مع مواعيد مباريات كأس مصر.

الاستجابة لمطالب الجهاز الفني الجديد

وأختتم المصدر: "مصلحة منتخب مصر هي الأهم في الفترة الراهنة، وهناك استقرار على الاستجابة لمطالب الجهاز الفني الجديد، وسيتم عقد جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة، لتحديد موقف كأس مصر".

أنهى، أن تأجيل مباريات الكأس ستتسبب في أزمة كبيرة بشأن جدول بطولة الدوري في الموسم الجديد، لكن سيتم دراسة كافة السيناريوهات.

وعن إقامته بدون الدوليين، أكد أن هذا المقترح صعب للغاية خاصة أن معسكر المنتخب سيكون للمحليين، في الوقت الذي ينضم فيه أكثر من 6 لاعبين من الأهلي ومثلهم في الزمالك.

مواعيد مباريات كأس مصر

كان اتحاد الكرة حدد مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس مصر حيث يتواجه الأهلي وإنبي، وسموحة أمام بيراميدز يوم 25 سبتمبر.

كما تحدد مواعيد دور الـ8 بكأس مصر يوم 29 سبتمبر، ومباراتي نصف النهائي يومي 2، و3 أكتوبر، فيما يقام النهائي يوم 29 أكتوبر.