اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

من هي إيمان خيري شلبي التي توفيت اليوم بالسرطان؟

وفاة إيمان خيري شلبي
وفاة إيمان خيري شلبي

خيمت حالة من الحزن الشديد في الوسط الثقافي صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع وفاة إيمان خيري شلبي التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان الذي اشتدت عليها في الشهور الأخيرة من حياتها، وتم تشييع جنازتها ظهر اليوم في مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، قبل دفنها في مقابر القوات المسلحة بمدينة نصر، وعبر أصدقاء الراحلة ومحبيها عن حزنهم بعد رحيلها وتقدموا بالعزاء والمواساة للأسرتها وزوجها الذي طالما ساندها طوال رحلة علاجها، حتى تنفيذ وصيتها بعدم ارتداء الملابس السوداء في عزائها.

وفاة إيمان خيري شلبي

وأعلن زوجها الدكتور حاتم حافظ رئيس تحرير مجلة فنون، خبر رحيلها، وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «زوجتي رحلت عند اللي خلقها، بسبب مرض السرطان .. موعد صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة الظهر من جامع فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر .. رجاء لا ترتدوا الأسود».

وعاشت إيمان خيري شلبي قبل رحيلها ما يقرب من عام في قسوة ووجع الألم بسبب مرض السرطان، تاركة ورائها 3 أعمال فنية  فقط هم منجز ما قدمته في مشوارها الفني، وننشر أهم المعلومات عن أعمالها وحياتها خلال السطور المقبلة.

من هى إيمان خيري شلبي؟

- إيمان خيري شلبي هى ممثلة وكاتبة.

- وهى ابنة الكاتب الكبير خيري شلبي، وشقيقة الكاتب والصحفي زين العابدين خيري والمخرج السينمائي إسلام خيري وريم خيري بالهيئة الوطنية للإعلام، وزوجة الكاتب والصحفي حاتم حافظ.

- كان رحل والداها خيري شلبي في عام 2011، وهي الأخت الثالثة بعد ريم وزين.

- كانت دائمة مرافقة والدها خلال جولاته في القاهرة، حيث إنه وصفت الجولات بالممتعة على الإطلاق.

- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية.

- شاركت في عدد من الأعمال التليفزيوينة منها، الوتد والكومي، والقضاء في الإسلام.

-  وبعدها اتجهت للإعداد التليفزيوني وكانت تعمل معدة بقناة النيل الثقافية.

- عانت مع مرض السرطان مما يزيد عن عام، حيث كانت شعرت بألم في البطن في أبريل 2020، وشخصها الطبيب بأنها تعاني من التهاب في الزائدة الدودية، لكن الطبيب تشكك في شيء ما فطلب أشعة تلفزيونية، والتي كشفت عن إصابتها بالسرطان في أحشائها لتبدأ الأسرة نضالا مع المرض.

- كانت دائمة مرافقة والدها خلال جولاته في القاهرة، حيث إنه وصفت الجولات بالممتعة على الإطلاق.