اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سامح شكري: الإطار الزمني لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يمتد لـ 5 سنوات

الوكالة نيوز

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان في مصر.

وأضاف شكري، خلال كلمته في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تم وضعها وفق منهج علمي وبالتنسيق مع أكثر من 30 جهة. 

وأوضح أن الإطار الزمني لتنفيذ الاستراتيجية يمتد إلى 5 سنوات، وتهدف إلى تحقيق تقدم في الأطر المجتمعية كافة بالتوازي مع التنمية، مشيرًا إلى أنها تتكون من 4 محاور رئيسية.

وتابع: وتتضمن المحاور "الحقوق المدنية والسياسية، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حقوق الإنسان للمرأة، والطفل، والأشخاص ذوي الإعاقة، والشباب، وكبار السن، التثقيف وبناء القدرات فى مجال حقوق الإنسان".

المفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة 

يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠. 

اوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.