اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شاهد.. أبرز ردود الأفعال على جنازة محمود العربي

رجل الأعمال محمود
رجل الأعمال محمود العربي

توفي رجل الأعمال محمود العربي عن عمر يناهز ال ٨٩ عاما، وأثر خبر وفاته انتشر حالة من الحزن على رحيله ، وخاصة أهل قريته في محافظة المنوفية.

أبرز الأعمال الخيرية للراحل محمود العربي

بعدما أهل قريته علمه الخبر حزنه حزناً شديداً وأثناء تشييع جثمان إلي مثواه الأخيرة كانت الجنازة مليئة بالناس ، نظراً أنه كأن معروف عنه بالأعمال الخيرية التي يقوم بها في قريته وخارجها .

أحد أهالي قريته يدعي حمادة سامي يتكلم عن أبرز أعماله الخيرية التي قام بها قائلاً :" أن الراحل رجل الأعمال محمود العربي من أكثر الأشخاص تواضعاً واطيبهم التي تعاملت معهم، وكان دائماً مبتسماً، وكريم جدآ مع أهل قريته ومع القريب والبعيد ودائماً بابه مفتوح لمساعدة أي شخص يحتاج مساعدة ، ودائما كان يسعي لتحسين مستوي المعيشة لكل شخص يقصده في أي شيء".

وتابع حماده سامي قائلاً :" أنه كان يقوم بالأعمال الخيرية مثل المجمعات التعليمية لمساعدة أهل قريته في التعلم، بالإضافة المستشفيات لكي تهتم بصحة أهل قريته، والمؤسسات الخيرية لمساعدة الأطفال اليتامي والأرامل، بالإضافة أنه قام بإنشاء ٤٠٠ مدفن لرجال والسيدات وتبرع به لأهل قريته ".

واستكمل قائلاً:" أنه كان حريصاً على مساعدة الأطفال في مؤسسات  لحفظ القرآن وكان يقدم مكافآت مالية إلي كل من يحفظ القرآن ، وكان دائماً مؤمناً أن تطور أي دولة أساسها الشباب لأن الشباب هم المستقبل وكان يقوم بالعديد ببناء المنشآت لتوفير فرص عمل للشباب ومساعدتهم".

واحد أهل قريته يدعي عبد الله كامل يتحدث عن أبرز ثلاثة مواقف لن ينساهم له قائلاً: “ أن الراحل رجل الأعمال محمود العربي رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وعند بداية ظهور جائحة الكورونا رفض تخفيض مرتبات العاملين ، وكان يعامل العاملين عنده كأنهم أبناءه وكان دائما يقول إن العاملين ليس يعملون عندي بل أنا والعاملين نعمل معاً وهم شركاء النجاح ”.

واختتم قائلاً “ يوجد العديد من رجال الأعمال يموتون دون ذكر ولا يحزن الناس عليهم بعد وفاتهم، ولكن بعد وفاة محمود العربي رجل الأعمال انتشر حالة حزن كبيرة سواء في محافظته أو المحافظات العامة، وهذا ليس صدفة، بل إنه كأن يتاجر مع الله في الأعمال الخير التي كان يقوم بها ، وأدعو له بالرحمة وان يكون مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين ”.

وكل من يعرفه يدعوا له نظراً للأعمال الخير التي كان يقوم بها ، وتتطالب الناس والأشخاص الذين يعرفونه سواء تعامل معه أو لا يتعامل مع الراحل رجل الأعمال محمود العربي بأنهم يتخذه مثلاً في الأخلاق الحميدة والأعمال الخير التي قام بها من أجل يوم لقاء الله بالإضافة لمشهد الجنازة التي كانت مليئة بالناس لراحل محمود العربي.