اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالصور.. دموع وتزاحم في جنازة محمود العربي.. والأهالى يوزعون زجاجات المياه

جنازة محمود العربي
جنازة محمود العربي

سادت حالة من الحزن الشديد على آهالي قرية أبو رقبة بمركز أشمون محافظة المنوفية، صباح اليوم، تزامنا مع وفاة محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، حيث توافد المئات من المواطنين للمشاركة في تشييع جثمان الراحل.

جنازة محمود العربي

ولجأ المصلين أثناء خطبة صلاة الجمعة أمام مسجد العربي إلى وضع الكراتين والمناديل على رؤوسهم لمواجهة أشعة الشمس الحارقة، وذلك بعد تنظيم المكان وفرش المصليات خارج المسجد، كما قام الشباب بتوزيع الكمامات على المصلين وزجاجات مياه لجميع المصلين، وذلك لمواجهة الموجه الحارة وقت الظهيرة.

موعد عزاء محمود العربي

ومن المقرر أن يقام عزاء محمود العربي، يوم الأحد القادم، الموافق 12 سبتمبر 2021، بعد صلاة المغرب، بمسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم القاهرة.

 

 

 


سبب وفاة محمود العربي

وكانت كشفت أسرة الراحل محمود العربي عن سبب وفاته، وقالت أنه كان يعاني من أمراض الشيخوخة، ودخل المستشفى منذ أيام قليلة، وتوفى بعد أربعة إثر معاناته، ونفت المصادر الأنباء التي ترددت حول وفاته بفيروس كورونا القاتل.

وكان أعلن محمد محمود العربي نجل الراحل محمود العربي، خبر وفاة والدة عن عمر ناهز 89 عاما، وذلك عبر صفحته الرسمية على أحدى مواقع السوشيال ميديا.

جنازة محمود العربي
جنازة محمود العربي
جنازة محمود العربي
جنازة محمود العربي
جنازة محمود العربي

من هو محمود العربي؟

ويذكر أن محمود العربي ولد في عام 1932، في قرية أبورقبة بمركز أشمون محافظة المنوفية، وهو صاحب ومؤسس مجموعة العربي لصناعة الأجهزة الكهربية والملقب باسم «شهبندر التجار»، ورئيس اتحاد الغرف التجارية
السابق، حيث ترأس هذا المنصب لمدة 12 عام، كما أنه صاحب محلات ومصانع توشيبا العربي.

وكان عضو برلمان سابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي التي تأسست 1964 والمالكة لعدد من التوكيلات الشهيرة والمعروفة مثل شارب، توشيبا.

ويتعدى رأس مال مجموعات شركاته المليار ونصف المليار، وكان قد صدر كتاب بعنوان «سر حياتي» يحكي سيرته الشخصية ومراحل نموه المهني.


كما يملك الكثير من المصانع التي يزيد عدد العاملين بها عن 40 ألف عامل، ونظرا لدوره الملموس في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية، فقد منحه الإمبراطور اليابانى أكيهيتو أرفع وسام يابانى (وسام الشمس المشرقة) في مايو 2009.


كما له 3 مؤسسات إحداهما فى القاهرة والثانية فى قويسنا والثالثة فى بنها وأبو رقبة، والتى تدعم الأيتام والأرامل، حيث تبنى عددا من الأيتام ووفر لهم سبل التعليم والعمل.

كما أنه كان يسعد الفقراء عن طريق عمل مرتبات شهرية لهم ومساعدة الغير قادرين.

كما قام ببناء مجمع معاهد أزهرى وكتاب لتحفيظ القرآن الكريم، وكان يهدى رحلات عمرة لكل من يحفظ القرآن الكريم كاملًا.

ويذكر أن محمود العربي هو أحد أهم رجال الأعمال المصريين، ونجح في قيادة أسرته الفقيرة وانتشلها من الفقر ليكون امبراطورية اقتصادية كبيرة، حيث استطاع أن يبني إمبراطورية كبيرة في مجال التكنولوجيا وخاصة صناعة الأجهزة الكهربائية.