اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب: انطلاق المصالحة الوطنية الشاملة بداية جادة لعودة الاستقرار داخل ليبيا

النائب أحمد عبد السلام
النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب

اعتبر النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن اعلان رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا بمثابة بداية وخطوة جادة لعودة الاستقرار داخل ليبيا لتنفيذ خارطة الطريق لبناء المؤسسات الليبية بمشاركة حقيقية من جميع ابناء الشعب الليبي الشقيق.

وقال " قورة " في بيان له اصدره اليوم إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت في مقدمة دول العالم التي اعطت أكبر اهتمام بالأوضاع داخل ليبيا وحرصها على دعم العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين.

مناشداً جميع القوى السياسية داخل ليبيا والشعب الليبي على تغليب المصالح العليا لليبيا واستقرارها وبناء مؤسساتها على أي مصالح أخرى.

الافراج عن السجناء الموقوفين

تجدر الاشارة الى أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي كان قد هنأ أبناء الشعب الليبي، بهذه المناسبة، مثمناً كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه اليوم من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج على السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي من أجل طي صفحات الماضي المؤلمة، وتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته.

وبارك المنفي للأمة الليبية، انطلاق أولى خطوات المُصالحة الوطنية التي تُمثل الرغبة الحقيقة لدى الجميع لطي الماضي وتجاوز الخلافات، داعياً الليبيين للالتفاف حول الوطن وبناء دولة المواطنة والقانون.