اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب: مشروع الإسكان الاجتماعي واحداً من أضخم المشروعات القومية العملاقة في مصر

النائب هشام سويلم عضو
النائب هشام سويلم عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب هشام سويلم عضو مجلس الشيوخ أن الدولة المصرية نفذت مشروعات قومية عملاقة ضخمة لم نشهدها من قبل من بينها مشروع الإسكان الاجتماعي ويعد واحدًا من أكبر وأضخم المشروعات القومية العملاقة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية وساهم بشكل كبير في حل أزمة الإسكان بالنسبة للشباب وبدعم من الدولة المصرية، والذي جاء بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على توفير المسكن المناسب للمواطن لكي يعيش حياة كريمة، مضيفًا أن المشروع أنهى مشكلة كبيرة كانت تؤرق مصر على مدار عقود ماضية.

وقال النائب هشام سويلم أن الدولة المصرية بذلت جهود كبيرة لدعم الفئات أصحاب الدخل المنخفض في مجالات عديدة والتي تشتمل على دعم المواطن أو الوحدة السكنية لتمكن الحصول على سكن ملائم لجميع شرائح المجتمع عن طريق التمويل العقاري أو تيسير إسكان الإيواء للفئات غير القادرة، مضيفاً أن الدولة تبنت أضخم مشروع إسكان في تاريخ مصر. وقامت برفع مُخصصات الدعم ‏للإسكان الاجتماعي لأعلى مستوى في تاريخها بما يخفف أزمة الإسكان، ويخفض الأسعار، ويتيح لمحدودي الدخل الحصول على شقق سكنية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ان المواطن أصبح الآن يشعر بتحول كبير في حياته وتقدم في المعيشة وتحولات جذرية في البنية التحتية ونهضة حقيقية تمت على أرض الواقع، وحولت الدولة بسرعة البرق المناطق العشوائية غير الآمنة إلى مناطق سكنية متطورة ومخططة على أعلى مستوى عالمي تم دمجها في المناطق العمرانية وقامت بنقل سكانها إلى مناطق مناسبة لتحقيق حياة كريمة في المسكن. والحفاظ على صحة سكانها والارتقاء بمستوى معيشتهم، وبالمستوى الثقافي والاجتماعي لهم.