اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مصر تسيطر على ميداليات فردي السيدات ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة

الوكالة نيوز

ضمنت مصر الحصول على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لمنافسات فردي السيدات ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة المقامة في الكاميرون خلال الفترة من 1 الي 7 سبتمبر الجاري.

وتأهل رباعي مصر دينا مشرف ويسرا حلمي ومريم الهضيبي وهنا جودة الدور نصف النهائي من منافسات فردي السيدات لتضمن مصر كافة الميداليات والزعامة الإفريقية.

وتقام غدا الثلاثاء منافسات نصف النهائي حيث تلعب دينا مشرف أمام هنا جودة ويسرا حلمي أمام مريم الهضيبي.

وكانت هنا جودة 13 عاما قد فازت على الأسطورة النيجيرية أولوفونكي أوشونايكي البالغة من العمر 45 عاماً و صاحبة السبع مشاركات أولمبية بنتيجة الأشواط 4-0 لتتأهل للدور ربع النهائي قبل أن تفوز على زميلتها فرح عبد العزيز في ربع النهائي بنتيجة 4-2 لتتأهل لنصف النهائي.

بينما تأهلت دينا مشرف لنصف النهائي بعد فوزها على التونسية مرام زغلامي 4-0 ، وتأهلت يسرا حلمي بعد الفوز على التونسية فدوى جارسي بنتيجة 4-0، كما تأهلت مريم الهضيبي بعد الفوز على النيجيرية أوفيونج إيديم بنتيجة 4-0.

وكانت هنا جودة قد فازت مؤخرا بذهبية الفرق ببطولة إفريقيا للمرة رقم 14 في التاريخ بعد التفوق على نيجيريا.

ومثل منتخب في البطولة كلا من من “دينا مشرف وهنا جودة وفرح عبد العزيز والشقيقتين مروة ومريم الهضيبي ويسرا أشرف حلمي”.

بينما حقق منتخب الرجال ذهبية الفرق للمرة 13 في التاريخ بعد التفوق على نيجيريا ومثله كلا من: “عمر عصر – محمد البيلي – أحمد صالح – خالد عصر – محمد شومان – شادي مجدي”.

كما فازت مصر بذهبية وفضية منافسات الزوجي المختلط حيث الزوجي المكون من عمر عصر ودينا مشرف الفوز على الزوجي المصري الآخر المكون من خالد عصر ويسرا حلمى في النهائي لتتوج مصر بالميدالية الذهبية والفضية.

ويلعب أيضا الزوجي المكون من خالد عصر وأحمد صالح نهائي زوجي الرجال أمام منتخب نيجيريا ، بينما تلعب يسرا حلمي وفرح عبد العزيز نهائي زوجي السيدات أمام  منتخب نيجيريا.