اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أوساكا تشق طريقها للدور الثالث في منافسات التنس الأولمبية

نعومي اوساكا
نعومي اوساكا

تأهلت اليابانية نعومي اوساكا إلى الدور الثالث لمنافسات تنس السيدات في أولمبياد طوكيو لتقطع خطوة جديدة على طريق الحلم المتمثل في مطاردة أول ميدالية ذهبية لليابان في منافسات التنس الأولمبية.

وفازت اوساكا على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش 6 /3 و6 /2 اليوم الاثنين في الدور الثاني.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن اوساكا /23 عاما/ التي خسرت مرة واحدة فقط في أخر 24 مباراة لها على الملاعب الصلبة ، قولها "سيعني لي الكثير الفوز بالذهب هنا لكني أدرك أنها الأمور تسير خطوة خطوة، وأعرف أن الدورة تضم أفضل لاعبي العالم ، وبصراحة أنا لم ألعب منذ فترة لذا أحاول التعامل مع الأمور خطوة بخطوة".

وأضافت "أشعر بسعادة لتواجدي هنا لم أزر طوكيو منذ عامين".

وتغلبت البلجيكية اليسون فان يوتفانك على التشيكية بترا كفيتوفا 5 /7 و6 /3 و6 /صفر .  

وفازت الإسبانية جاربين موجوروزا على الصينية وانج كيانج 6 /3 و6 /صفر والتشيكية باربورا كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة على الكندية ليلى فيرنانديز 6 /2 و6 /4 واليونانية ماريا ساكاري على الصربية نينا ستويانوفيتش 6/ 1 و6 /2.

وتغلبت الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا على الألمانية آنا لينا فريدسم 6 /1 و6 /1 والإيطالية كاميلا جورجي على الروسية  يلينا فيسنينا 6 /3 و6 /1.

وفازت السويسرية بليندا بنشيتش على اليابانية ميساكي دوي 6 /2 و6 /4 و الكرواتية دونا فيكيتش على البيلاروسية أرينا سابالينكا 6/ 4 و3 /6 و7 /6.