اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

دينا مشرف تتأهل للدور الـ32 لتنس الطاولة.. تعرف على تاريخها والمباراة القادمة

دينا مشرف
دينا مشرف

تصدر اسم اللاعبة دينا مشرف لاعبة تنس الطاولة المصرية محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، بعدما تأهلت دينا مشرف لاعبة تنس الطاولة المصرية إلى دور الـ 32 من منافسات فردي السيدات، بعد التغلب على البولندية ناتاليا باتريكا بنتيجة 4-2 في الدور الثاني من المنافسات.

فوز دينا مشرف على البولندية ناتاليا

استطاعت دينا مشرف أن تحقق الفوز في الشوط الأول بنتيجة 15-13، واستطاعت اللاعبة ناتاليا أن تعادل النتيجة وتفوز بالشوط الثاني 12-10، استمر التعادل بين اللاعبتين في الشوط الثالث، التي قامت دينا مشرف بحسمه في النهاية بنتيجة 11-9.

وتفوقت دينا مشرف بشكل واضح في الشوط الرابع بنتيجة 11-4 قبل أن تقلل اللاعبة البولندية ناتاليا النتيجة وتفوز 11-7 في الشوط الخامس، ونجحت دينا مشرف في الشوط الأخير أن تحول تأخرها بنتيجة 2-9 إلى فوز بنتيجة 13-11 وحسم المباراة.

مباراة دينا مشرف القادمة في أولمبياد طوكيو 2020

تواجه دينا مشرف اللاعبة الهولندية بيريت إيرلاند في السابعة من صباح غدا الإثنين في منافسات فردي سيدات لاولمبياد طوكيو، وودع في نفس الدور اللاعب أحمد صالح منافسات فردي الرجال بعد الخسارة أمام اليوناني باناجيوتيس بنتيجة 4-1.

دينا مشرف أول لاعبة مصرية محترفة في تنس الطاولة 

دينا مشرف هي لاعبة النادي الأهلي سابقًا ونادي لان جشتاد الألماني حاليًا ولاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، وهي أول محترفة مصرية في رياضة تنس الطاولة وبدأت الاحتراف في تركيا، كما أنها استطاعت التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 في منافسات الفردي، و منافسات الزوجي المختلط مع عمر عصر بطل المنتخب الوطني. 

بداية دينا مشرف لعبة تنس الطاولة

ولدت دينا مشرف عام 1994، ونشأت في عائلة رياضية فوالدها الدكتور علاء مشرف، نائب رئيس الاتحاد الدولي، واستطاعت دينا تحقيق العديد من الألقاب والمشاركة في عشرات البطولات المحلية والدولية على مدار السنوات الماضية.

بدأت دينا مشرف فراشة تنس الطاولة المصرية قصة نجاحها في القلعة الحمراء، وانضمت بعدها إلى المنتخب الوطني وشاركت في العديد من المباريات على المستوى العربي والإفريقي والدولي، حيث حصلت دينا على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالكونغو عام 2015 ، كما فازت بها في المغرب عام 2019 للمرة الثانية، وفازت ببطولة نيجيريا المفتوحة لتنس الطاولة عام 2017، وحصلت على ذهبية البطولة العربية في نسختها الـ 27 التي أقيمت بالقاهرة عام 2018، بالاضافة إلى أنها أحرزت ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بمدينة تاراجونا الإسبانية عام 2018، وكانت هذه الميدالية هي الوحيدة التي حصدتها البعثة المصرية خلال هذه الدورة. 

ميداليات دينا مشرف الإفريقية 

حصلت دينا مشرف صاحبة الـ25 عاما على ذهبية إفريقيا 8 مرات، وشاركت في أوليمبياد لندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، كما تحتل فراشة تنس الطاولة المصرية المركز الـ 32 في التصنيف العالمي لسيدات تنس الطاولة، وهي أول لاعبة مصرية تدخل ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم.