اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

مسيرة حوثية مفخخة
مسيرة حوثية مفخخة ،ارشيفية

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن من اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثي مساء اليوم الخميس تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية .
وبحسب وكالة الانباء السعودية ، أكد التحالف العربي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعترض أمس الأربعاء، مسيرة مفخخة رابعة في الأجواء اليمنية.
وقبلها بساعات قليلة أعلن تحالف دعم الشرعية أن قوات التحالف اعترضت ودمرت 3 طائرات مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية.

مليشيات ارهابية

 

ومن جانب آخر قال سفير اليمن لدى السعودية شائع الزنداني" إن إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من الطائرات المفخخة واستماتتها في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء في اليمن و المملكة يؤكد نيتها في استمرارية الحرب وإنهاء كل عمليات السلام".
وأضاف: "إن هذه الهجمات الارهابية تأتي بعد تعين الأمم المتحدة لمبعوث أممي جديد، وكان العالم ينتظر من هذه الميليشيا خطوات صادقة تثبت حسن نيتهم وبحثهم عن السلام وليس استهداف المدنيين والاعيان المدنية".
وشدد السفير اليمني لدي السعودية على ضرورة احلال السلام العادل والدائم الشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليحية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارت مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وقال : ان الاعتداءات الارهابية المتكررة التي تنفذها المليشيات الحوثية من خلال اطلاق الصواريخ الباليستيه والطائرات المسيرة مستهدفه من خلالها المدنيين الابرياء وامن اليمن والمملكة يعكس تعنت المليشيات على إجهاض كل فرص ومساعي السلام.