اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

نائلة جبر: وجود ٦ مليون أجنبي في مصر دليل على أنها مكان لحياة كريمة

الوكالة نيوز

قالت السفيرة نائلة جبر ، رئيس اللجنة الوطنيه لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، إن جهود الدولة تعتبر متكامله حيث قامت  وزارة الداخلية بتوقيف المجرمين  بواسطه عنصر الرذع ، وفقاً لقانون ٨٢ لسنة ٢٠١٦  ، فلذلك إن الجزء  الأمني من الاجزاء المهمة جدا.

وذكرت " جبر" ،  أن هناك جزء آخر وهو الجزء الخاص بجهود الدوله كالأنشطة  التنمويه وتوفير فرص العمل والبدائل الأخرى للشباب لمنعهم من الهجرة الغير شرعية، بالإضافة إلى  التوعية من الأسرة والمدرسة والإعلام والمجتمع المدني فهذا ليس فقط  دور الحكومة.

وأوضحت السفيرة أن هذه الجهود مستمره منذ  ٢٠١٤ و تم تتويجها بقانون سنة ٢٠١٦ ، وكذلك خطط العمل التي قامت بتقديمها لزوجة رئيس الوزراء وفي آخرها الخطة التي قدمتها منذ شهرين .

وشددت رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية نائلة جبر  ، أن الجريمة ليس بسهولة يتم القضاء عليها ، وانما ما يتم القيام به هو الحد  منها، وأن مصر تحتوي على  أكثر من ١٠٠ مليون مواطن لذلك في  حالة حصول  حوادث  فيجب مقارنة نسبتها بنسبة السكان العالية.

الأجانب في مصر

واستطردت نائلة جبر  أن هناك  ٦ مليون اجنبي في مصر  ، فهذا اكبر  دليل عملي  على ان مصر مكان  للحياة الكريمة ، ومصر تعتبر  الدولة الوحيده التي لم تقم بترحيل أي شخص في جائحة كورنا  وقامت بتطعيمهم جميع الأجانب  كالمواطنين المصريين.


وذكرت في حديثها عن من يشككون وينتقدون الجهود المصرية في مكافحة ظاهرة الهجرة الغير شرعية  ، أن  الكلاب تنبح والقافله تسير ،  فسيتم الاستمرار في الخطط وتوعية الشباب في البحث على فرص العمل بدون تهور  وبأنهم لا يخافون  من الانتقادات مهما بلغت  .


واختتمت نائلة جبر في مداخلتها الهاتفية على قناة "اكسترا نيوز" الفضائية  أن  الإرشادات الدوليه قائمة على واقع وأن القانون جيد ويتفق مع المعايير الدولية الخاصة بمكافحة الجريمه واحترام حقوق الانسان وانه لا يوجد أي متخصص دولي في مجال حقوق الانسان انتقد قانون مكافحة الهجره غير الشرعية ،  وكذلك هناك تدريب وتوعية للقائمين على العدالة و جهاز مؤسسي يضم ٣٠ وزارة التي تقوم بالتنسيق بين الاجهزة المعنوية في الدولة.