اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

باحث سياسي: الانتخابات المغربية بمثابة لعبة ديمقراطية تحكمها قوانين معينة

الكاتب والباحث السياسي
الكاتب والباحث السياسي عبد الفتاح نعوم

أشار عبد الفتاح نعوم الكاتب والباحث السياسي ، إلي انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات المغربية، وسط إجراءات صحية مشددة بسبب فيروس كورونا، قائلاً :" الانتخابات المغربية كانت تحتاج إلي فترة أطول، لكن من المفترض أن الأحزاب السياسية تعمل علي مدار السنة من أجل هذه الانتخابات ".

تفاوت الأحزاب السياسية

تابع عبد الفتاح نعوم الكاتب والباحث السياسي ، أن الأحزاب السياسية في المغرب تتفاوت من حيث حجمها،مداها،قدرتها، ومدي وصولها إلي أوسع القطاعات الاجتماعية، موضحاً أنه فيما يتعلق بهذا الموضوع فإن بعض الأحزاب يتاح لها التواصل مع أوسع الفئات الاجتماعية طوال الخمس سنوات، التي تلي الانتخابات .

السباق الانتخابي يصل إلي مداه

استكمل عبد الفتاح نعوم الكاتب والباحث السياسي، أن الاسبوعين اللذين يعتمدان من أجل الحملة الانتخابية في المغرب، هما نهاية الشوط، حيث يتم فيهما تكثيف كل الجهود، والمؤسسات ، كما تتدخل مجموعة من العناصر؛ لجعل السباق الانتخابي يصل إلي مداه، وحدوده القصوي ، كي تتم العملية الانتخابية تبعاً للشروط الموضوعة .

الأحزاب السياسية تنشر حملاتها في العالم

أنهي عبد الفتاح نعوم الكاتب والباحث السياسي، مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية، لافتاً إلي أن الأحزاب السياسية وحملاتها الانتخابية، باتت في العالم كله، وليس المغرب فقط
، وكأنها شاخت حيال ما تعرضه العولمة من ظواهر تقنية جديدة، واجرائية في التواصل، وهو الآن الشئ الذي يظهر مع تحدي كورونا والوباء .