اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

كاتب صحفي: منذ تولي السيسي رئاسة مصر والمواطن المصري أولويته

الوكالة نيوز

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، إن منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، عمل على وضع المواطن المصري من أولوياته، وعودة المصريين من أفغانستان بسلام، دليل على ذلك. 

وتابع: “لا بد أن نؤكد على ان من بداية جائحة كورونا، وكان هناك الكثير من المصريين العالقين في دول مختلفة، كالصين واليمن وأفغانستان اليوم، وجميعهم عادوا بسلام، وهذا يوضح على أن القيادة السياسية وضعت المصريين كخط أحمر، وفي الوقت الذي فيه أزمات في كل العالم وكما حدث في أفغانستان، وكثير من البلدان لديها موارد كبرى ولديها أسطول كبير من النجاحات، ولكن مع ذلك لم تنجح من حماية رعاياها”. 

حماية المواطن المصري

وأردف “الكشكي”، ان الدولة المصريه وعلى الرغم ما قطعت به من أزمات وانهيارات  إلا انه كان هناك تعاون مستمر من الأجهزة الأمنية والسياسية، ونجحت بحماية المواطن المصرية، وما حدث يعطي رسالة للعالم وهي أن مصر أمام جمهورية جديدة وأولوياتها المواطن المصري، ويجب وضع الثقة التامة بالقيادة السياسية و بكل مؤسسات الدولة. 

العائدين من أفغانستان

وأشار جمال الكشكي إلى العائدين من أفغانستان، على أنهم قد هربو من الموت ومن منطقة مشتعلة، وعودتهم في هذا الوقت دليل على أن الدولة المصرية عندما تقول تفعل وتنفذ في أسرع وقت، وأنها دولة قادرة على حماية أبنائها في أي مكان، وهناك رسالة للعالم تشير على أن مصر أياديها ستطول أي دولة بهدف حماية أبنائها في أي مكان مهما بعدت .

وأوضح رئيس تحرير الأهرام العربي، أن مصر دولة متقدمة جداً في مسألة حماية المواطن المصري، وهذه الثقافة راسخة في مصر من مئات السنين، فالمصريين يحبون أن يشعروا بأن دولتهم قوية وان لهم سند ، ولهم مكان يضعوا به كامل ثقتهم، وهذا حدث منذ تولي السيسي الرئاسة منذ عام ٢٠١٤ ، ومن بعد هذا التاريخ أصبح المصريين يشعروا ان هناك من يحميهم و يضعهم في أولوياته، وهذا انعكس على سير المؤسسات المصرية في تمكنها في تقديم صوره ذهنية حقيقة بان الحفاظ على المواطن من أولويات مصر.

واختتم مداخلته على قناة “أكسترا نيوز” الفضائية، ان عند النظر على الشعوب، ورؤية تصرفهم مع الأزمات ومع مواطنيهم، حينها سنتيقن ان الدولة المصرية قد قطعت شوطاً كبير في حماية مواطنيها، فمصر من الدول القليلة التي لديها وزارة للمصرين في الخارج، وهذه استراتيجه نادرة جداً.