اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عطل مفاجئ يضرب فيس بوك

فيس بوك
فيس بوك

تعطلت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيس بوك حاليا، دون معرفة السبب، حيث لاحظ العديد من مستخدمي تطبيق فيس بوك هذا العطل، في ظل الوقت الذي تختبر فيه منصة فيس بوك الإجتماعية، إضافة مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيق فيس بوك الرئيسي.


تطورات موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك 

حيث ذكر الموقع التقني "ذا فيرج"، اليوم الثلاثاء، أن تلك الميزات الحالية تعتبر جزءًا من تطبيق ماسنجر Messenger الذي إستقل عن الفيس بوك، ويشمل المكالمات الصوتية والمرئية بين العديد من ميزات ماسنجر التي تقدمها منصة فيس بوك في منتجاتها الأخرى مثل كاميرات الفيديو Portal وسماعات الواقع الافتراضي Oculus.

منصة فيس بوك تختبر الأمان 

وأكدت منصة فيس بوك أنها تختبر مكالمات الصوت والفيديو في عدة بلدان ، وتتضمن تلك البلدان الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلنت منصة "فيسبوك"، إطلاق خدمة جديدة متخصصة في أغراض التعاون المهني، والتي تتيح للمستخدمين عقد اجتماعات بواسطة الواقع الافتراضي «أوكولوس»، وهي خطوة إضافية لبناء الـ«ميتافيرس»، وهو عالم كبير يمتزج فيه الحقيقي والافتراضي في نهاية المطاف على نحو متناغم، وفقاً للشركة.


الخدمة الجديدة من قبل منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك 

وأوضح الموقع التقني "تك كرانش"، أن الخدمة الجديدة تتضمن ظهور المشاركين في "غرف العمل" حول طاولة مستديرة على شكل صور رمزية أو ما يسمى «أفاتار» للأشخاص التي تشبه بهم شخصيات الرسوم المتحركة، وذلك في الوقت الذي تتواصل فيه العديد من الشركات للعمل من المنزل بعد جائحة كورونا التي أدت إلى إغلاق مساحات العمل الفعلية، كتغير جديد ينتشر في جميع أنحاء العالم.

أعلنت شركة "فيسبوك" عن اتخاذها بعض الإجراءات لحماية مستخدمي موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي في أفغانستان، تبعا لما أفادته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” ، حيث قامت الشركة بتعطيل البحث و مشاهدة قوائم "الأصدقاء" للصفحات التابعة للمستخدمين الذين من المقرر إنهم في أفغانستان.

وكذلك قدمت شركة فيس بوك أيضا أداة خاصة للمستخدمين من أفغانستان لإغلاق صفحاتهم بـ "ضغطة زر" واحد، ليكون من المستحيل مشاهدة منشوراتهم أو صورهم، حسبما أكد مدير قسم السياسة الأمنية لـ"فيسبوك" ناثانييل غليخر.