اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

تقديم تظلمات الثانوية
تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

يبحث الكثير من الطلاب خلال الأيام الحالية عن الفترة المحددة ، وذلك لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 ، من قبل طلاب الشعبة العملية والأدبية على حد سواء بما يشتمل على الطلاب ممن كانوا قد نجحوا في تلك المرحلة الدراسية.

و غيرهم ممن  لديهم مواد دراسية سيتم إجراء  الإمتحانات فيها للمرة الثانية من قبلهم ، بالإضافة إلى الطلاب الراسبين ، وذلك من خلال أحد الروابط المخصصة من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك لتلقي كافة الطلبات من جميع الطلاب ، ضمن عدة آليات محددة.

حيث أنه ولأول مرة فإن التظلمات والتي تكون في كل عام دراسي بعد إعلان نتائج الصف الثالث الثانوي ، ستكون بشكل الكتروني ومجاني على مستوى طلاب تلك المرحلة في جميع المراحل ، كما أنه تم تحديد موعد يتضمن نهاية استقبال الطلبات.

وأخر ضمن الرد والإجابة على طلبات الطلاب من النتائج الخاصة بهم ضمن ذلك التظلم من قبلهم سواء كان في مادة واحدة أو عدة مواد دراسية.

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

بدأت وزارة التربية والتعليم ، وذلك ضمن ما هو متاح لكافة طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، في استقبال طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021 ، وذلك منذ عصر أمس السبت لما هو ممتد لمدة أسبوع وذلك من يوم الأربعاء 26 أغسطس.

حتى يتمكن كافة الطلاب من تقديم تلك التظلمات حسب رغبة الطالب سواء في مادة واحدة فقط أو جميع المواد ، وتم تحديد 13 سبتمر موعد خاص بانتهاء الوزارة من الرد على جميع تظلمات الطلاب ، وذلك من حصول كل طالب على نسخة من ورقة الإمتحان الخاصة به ضمن المادة التي قدم فيها التظلم.

عدما صححت بشكل الكتروني ، كما أنه سيعاد تصحيح الورقة مرة أخرى بشكل يدوي في حالة وجود جزئيات لم يتم تصحيحها ، وتشتمل علمية مراجعة الطلب من التأكد من ورقة الإجابة خاصة ب الطلاب بالإضافة إلى رصد الدرجات مرة أخرى.

ذلك لتأكد من حصول الطالب بالفعل على جميع الدرجات التي يستحقها بعد أداء الإختبار الخاص ب تلك المادة ، كون مستقبل الطالب خلال مرحلة التعليم الجامعي يتوقف على ما نال من درجات ضمن جميع المواد ، وذلك من المجموع الذي وفق له سيلتحق بإحدى الكليات.

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوية 2021 ، وأولياء أمورهم تقديم طلب ضمن تظلمات الثانوية العامة 2021 ، وذلك خلال الفترة المحددة لذلك الأمر ومن ثم يتم الإستعلام من قبلهم عن النتيجة الخاصة بالطلاب ، من إرسال ورقة الإجابة الصحيحة والخاصة بالطلاب.

وذلك ضمن جميع المواد التي تقديم التظلم فيها ، ويتم ذلك الأمر من خلال زيارة والضغط على رابط الموقع المخصص من الوزراة من هنا ومن ثم يبدأ الطالب في كتابية ما هو مطلوب من بيانات ضمن عدة أيقونات ، وذلك من "البريد الموحد ، الرقم القومي ، رقم المرور للبريد الموحد" ، يضغط الطالب على حفظ.

وتظهر لها صفحة بها المواد الدراسة و بياناته ، ف يختار مواد التظلم ومن ثم يكتب السبب وراء تقديم التظلم ، ويحفظ ذلك الطلب والذي هو لمرة واحدة فقط ، وخلال عدة أيام يستعلم عن نتيحة التظلم ، وذلك من كيفية وأخر موعد ل تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021.

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021