اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

الحركة الوطنية بسوهاج تحتفل بالعام الهجري الجديد بمشاركة العديد من قيادات المحافظة

الوكالة نيوز

أقام حزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة سوهاج أمسية دينية بمناسبة العام الهجري الجديد وذلك بمقر الأمانة بالمحافظة بحضور عدد من قيادات الحزب والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة ورجال الأزهر والأوقاف. 

وقال سلطان أحمد سلطان أمين الحركة الوطنية المصرية بمحافظة سوهاج إن الأمسية تضمنت قراءة القرآن الكريم والابتهالات والإنشاد الديني، كما شارك شعراء واحة مبدعي الصعيد وشعراء نادي أدب سوهاج وجرجا بتقديم عدد من القصائد الدينية احتفالا بالهجرة النبوية الشريفة، كما قام برنامج آراء حرة بتصوير الأمسية كحلقة في البرنامج الذي يقدمه الإعلامي أحمد الزيداني والمخرج محمد فؤاد. 

وأضاف أمين سوهاج أن الهجرة النبوية المشرفة من أهم الأحداث التي مرت على الدولة الإسلامية خاصة أنه يبتدئ منها التأريخ للأحداث كتقويم هجري لما لها من أهمية كبيرة، حيث بدأ الدولة الإسلامية توطيد أركانها بعد أن هاجر النبي وأصحابه إلى المدينة هربا من بطش كفار مكة. 

وتابع سلطان أن الهجرة النبوية المباركة بها الكثير من الدروس والعبر التي يجب الأخذ بها في حياتنا وكذلك ما تبع الهجرة من معاهدات ومؤاخاة وبناء للمسجد والتي تعد خطوات رئيسية لبناء الدول. 

وأكد سلطان أن حزب الحركة الوطنية المصرية يسعى دائما لمشاركة المواطن كافة الاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية والتي يشارك بها العديد من الشخصيات العامة والمسؤولين بالمحافظة والمواطنين، خاصة أن الحزب يسعى دائما لتواجد والعمل مع الجماهير.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5