اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

«الحركة الوطنية» بالسويس: نؤمن بـ مدنية الدولة وديمقراطية الحوار.. والشعب مصدر السلطات

الوكالة نيوز

شهدت فعاليات اليوم الثاني لدورة التدريب والتثقيف السياسي بحزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة السويس محاضرة بعنوان "اللائحة والنظام الأساسي للحزب " والتي حاضرها أحمد كمالي أمين الحزب بالسويس بحضور عدد من كوادر وقيادات الحزب. 

وقال أحمد كمالي أمين محافظة السويس إن حزب الحركة الوطنية حزب شعبي يؤمن بمدنية الدولة ووحدة أراضيها وسيادة القانون التي تعني أن مصر للجميع وبالجميع دون إقصاء أو استبعاد لأي مواطن أو فصيل سياسي إلا بحكم قضائي. 

وأكد كمالي أن الحزب يمارس نشاطه في نطاق الشرعية الدستورية كما يؤمن الحزب بأن الإنسان المصري هو الذي صنع الانجازات والانتصارات منذ العصور القديمة وحتى عصرنا هذا لذلك فأن الاهتمام بالإنسان المصري ورعايته ودعم حقوقه يأتي على قمة اهتمامات الحزب والذي سيعطي الأولوية لبناء الإنسان المصري وضمان حريته في إطار من السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية. 

وأضاف أمين الحزب بمحافظة السويس أن الحزب يؤمن أن الديمقراطية هي أسلوب حياة قبل أن تكون نظام للحكم وهو ما يعني سيادة الشعب وهو وحدة مصدر السلطات .

وأشار محمد العص أمين مساعد شباب الجمهورية إلى أنه رغم الانفجار الكبير في عدد الأحزاب بعد ٢٥يناير ٢٠١١ الذي وصل الآن إلى ١٠٤ حزب إلا أن عدد قليل منها هو الذي انتبه إلى أهمية الدور المجتمعي للأحزاب الذي يتضمن الالتحام بالجماهير والمساعدة في تلبية احتياجاتها ودعم المشروعات المختلفة لمؤسسات الدولة التي تستهدف الارتقاء بصحة المواطن وتعليمه وتوفير احتياجاته المعيشية ورفع درجة الوعي العام لإعداد كوادر شبابية قادرة على قيادة العمل السياسي . 

وتلقى كمالي عدد من الأسئلة خلال المحاضرة.

هل يقبل الحزب التبرعات الخارجية الغير مصرية ؟ 

فأجاب كمالي علي هذا السؤال "لا يجوز لأي تبرع أجنبي ومن أساسيات الحزب أن يكون العضو مصري وينتمي لجمهورية مصر العربية . 

 

هل الحزب ملكية عامة أم ملكية خاصة ؟

رد كمالي قائلا: الحزب يعد تحت طائلة الدولة وتحت متابعة الدولة للثقة في أفكاره وقوانينه لأن الحزب من أحد المؤسسات المؤثرة في الدولة.

هل يحق للأمانة العامة بغلق اي أمانة في أي محافظة ؟ 

نعم يحق للأمانة العامة غلق أي أمانة في أي محافظة يجدها لم تقوم بدور فعال للتطور وإفادة المحافظة نفسها لأن الأمانة العامة هي المسيطر الوحيد علي الامانات في جميع المحافظات، لأن الأمانة العامة تعد الرئيس الوحيدة للحزب. 

واختتم كمالي الندوة قائلا إن الحزب يسعي جاهدا لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحقيق مستوى حياة أفضل وبث الوعي داخل الشباب لحياة أفضل وكما نعلم جميعا أن حزب الحركة الوطنية أفعال لا أقوال.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10
11
11
12
12
13
13
14
14
15
15
16
16
17
17
18
18
19
19
20
20
21
21
22
22
23
23
24
24
25
25
26
26