اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الاء تهامي تروي تفاصيل حصولها على منحة للدراسة في الجامعة الامريكية

الاء التهامي رائدة
الاء التهامي رائدة اعمال

قالت الاء التهامي رائدة اعمال وفائزة بأفضل متناظرة في مصر، انها تدرس في كلية “business media management“ وهو تخصص يدرس به ادارة اعمال واعلام و تسويق، في الأكاديمية البحرية.

واضافت الاء انها لتصل لهذه المنحة كانت بدايتها التطوع، حيث ان من شروط المنح هي التطوع، ان كان تطوع تبع مؤسسات او تطوع فردي، وهذا ايضا بجانب التفوق الدراسي.

واشارت الاء الى انها في الصف السادس الابتدائي كانت تقرأ في علم النفس واكتشفت ذاتها في ذلك الوقت، مضيفة انها في بادئ الامر بعد الصف الثالث الثانوي قدمت على الكثير من المنح ولكن لم تقبل، مما جعلها تدرس بكلية العلوم.

واستكملت عبر مداخلتها مع برنامج كلام هوانم المذاع على قناة الحدث اليوم، انها لم تحب الدراسة في كلية العلوم وعانت كثيرا في الدراسة بها، ثم اتاها مكالمة من منحة الجامعة الامريكية، اخبروها بأنه سيتم عمل انترفيو معها وايضا سيتم قدوم لمعاينة المنزل، وبعد ذلك سيتم النظر في قبولها ام لا في المنحة.

واوضحت الاء انها كانت مخططة لتخصص حاسبات ومعلومات، ولكن بعد مرور سنة يتم بها في الجامعة كورسات لدراسة المهارات واكتشاف للمرء لذاته، فرأت الاء انها ستكون جيدة في ارادة الاعمال، وهذا ما تم بالفعل.