اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس التونسي: لا أخاف إلا الله ..وتعرضت لمحاولات اغتيال يائسة

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد ،ارشيفية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أنه لا يخاف إلا الله سبحانه وتعالي مشيرا إلى أنه تعرض لمحاولات إغتيال يائسة .


وقال سعيد فى تصريحات أوردتها إذاعة شمس إف إم التونسية مساء اليوم الجمعة : بالنسبة إلى هؤلاء الذين يتحدثون آناء الليل وأطراف النهار ويتعرضون للاعراض عليهم أن يتذكروا قول الله "قل الحق ولو كان على نفسك" اين هم من الإسلام ومقاصده كيف يتعرضون لاعراض النساء وأعراض الرجال ويكذبون وبالنسبة لهم الكذب من ادوات السياسة".


وأضاف : ان" البعض ممن إعتادوا على العمل تحت جنح الظلام ودأبوا على الخيانة وعلى أكثر من ذلك على تأليب دول أجنبية على رئيس الجمهورية والنظام في تونس وعلى وطنهم لكن بعض العواصم تفهمت اننا لسنا من سفاكي الدماء".

وتابع رئيس الجمهورية :"أقول لهم أعرف ما تدبرون وأقول لهم أنا لا أخاف إلا الله ربي العالمين بالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل الى حد انهم يفكرون في الإغتيال ويفكرون في القتل ويفكرون في الدماء سأنتقل إن مت اليوم او غدا شهيدا إلى الضفة الأخرى من الوجود عند اعدل العادلين طريق الحق صعب شاق ولكن الحق هو من أسماء الله والحق في الحياة الدنيا لن نتركه للمتاجرين بحق الشعب والمضاربين بحقوق الشعب في أسواق النخاسة".

كما قال الرئيس التونسي : إن احدهم قال إن على يميني مارد اسمه الفقر وعلى شمالي سفاح اسمه الإستبداد ونحن نريد القضاء عليهما معا ولولا الإستبداد الذي عاشته تونس ومازالت تعيشه تحت صور مختلفة لما آل الوضع لما ال إليه".

وشدد سعيد أن أسوأ مافي الفقر المبالغة في تطبيق القانون والشروط إذا كان المعني فقيرا متقعا وتجاهلها إذا كان المعني بالامر غني".

وأضاف : إن "خلفنا او بيننا في بعض الأحيان نظام مازال يريد أن يلاحقنا ولكن انى له ان يحقق مآربه وأن يحقق ما يسعى إليه في الظلام".


وأوضح سعيد أن العواصم الأجنبية تفهمت "أننا لسنا من الذين يفكرون في المتفجرات او من الذين يعدون لزرع القنابل وسيتم التصدي لهؤولاء والقوات العسكرية والامينة ستتصدى لهم ولن تتركهم أبدا يصلون لما يسعوا إليه".