اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالدرجات.. اعرف الحد الأدنى لتنسيق كليات التربية من الشعبة الأدبية والعلمية 2021-2022

الحد الأدنى لتنسيق
الحد الأدنى لتنسيق كليات التربية 2021-2022

تعد كليات التربية من أكثر الكليات التي يبحث عنها الكثير من طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة،حيث تعد كليات التربية من أكثر الكليات ذات المستقبل المضمون،وأيضاً سوق العمل يفتح أبوابه للخرجين من كلية التربية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي  عقب ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة 2021-2022 عن انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات في المرحلة الأولي حيث تقبل المرحلة الأولي من مجموع 65%للشعبة الأدبية،وتتعدد كليات التربية في جامعات مصر المختلفة سواء كانت الحكومية والخاصة والأهلية أيضاً،حيث يعمل بعدها خريج كلية التربية ضمن الهيكل الوظيفي بمراحل التعليم المختلفة سواء كان في المرحلة الابتدائية أو الاعداديه أو الثانوية.

كما يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية الحد الأدنى لتنسيق كليات التربية الشعبة الأدبية،وأيضاً الحد الأدنى لتنسيق كليات التربية للشعبة العلمية سواء كانت علمي رياضة أو علمي علوم،وأيضاً ما هي كليات التربية المتوفرة في جامعات مصر المختلفة 2021-2022.

-الحد الادني لكليات التربية لطلاب الشعبة الأدبية 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عقب ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة عن الحد الأدنى لتنسيق كليات التربية بجامعات مصر المختلفة،لينخفض تنسيق القبول بكليات التربية هذا العام عن العام الماضي،حيث جاء تنسيق الحد الأدنى للمرحلة الأولي لتنسيق كليات الشعبة الأدبية ب269.5درجة فأكثر أي بنسبة 65.73%،ولكن لم يتم الإعلان عن تنسيق الكليات حتي الآن .

-الحد الادني لتنسيق كلية التربية الشعبة العلمية 2821-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن تنسيق الدخول بكليات مصر؛ليقل  تنسيق الكليات هذا العام،حيث يأتي تنسيق شعبة علمي رياضه ب328درحة فأكثر أي بنسبة 80%فاكثر،بينما شعبة علمي علوم  تقبل من المرحلة الأولي  362.5درجة فأكثر أي بنسبة 88.41%فأكثر،ولكن لم يتم الإعلان حتي الان عن تنسيق الكليات بجامعات مصر المختلفة.

والجدير بالذكر أن يفتح مكتب التنسيق للقبول في جامعات مصر المختلفة خلال الأسبوع المقبل،وذلك بعد اعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة شهادة الثانوية العامة وإعلان أوائل الثانوية العامة 2021-2022 ،17 سبتمبر ،واعلان أيضا المرحلة الاولي لكل من الشعب علمي وأدبي.