اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

كل ما تريد معرفته عن مبادرة التمويل العقاري 2021

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

يبحث العديد من المواطنين عن تفاصيل أكثر عن مبادرة التمويل العقاري لعام 2021، حيث قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بإعلان عن طرح 100 ألف وحدة سكنية جديدة، فبدأت مرحلة حجز وحدات السكنية المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين» للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل أمس يوم الأحد 15 من شهر أغسطس الجاري، وتستمر مرحلة الحجز حتى يوم 9 من شهر سبتمبر المقبل.


وقام المواطنين بشراء كراسات شروط الإسكان الاجتماعى ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» المرحلة الثانية التي طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أمس يوم الأحد، مما جعل العديد من المواطنين الراغبين في حجز وحدات سكنية بالمرحلة الثانية من مبادرة «سكن لكل المصريين» يسألون عن خطوات الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن كيفية الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي، ومعلومات عن مبادرة «سكن لكل المصريين» المرحلة الثانية خلال السطور القادمة للتقرير.

خطوات الحصول على كراسة الشروط

-يقوم المواطن الراغب في الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي بالذهاب إلى مكاتب البريد في المحافظة التابعة له والمتاحف بها كراسات الشروط.

-بعد أن يذهب المواطن إلى مكتب البريد، يتوجه إلى شباك مخصص لسحب كراسات الشروط ودفع تكلفتها التي تقدر ب 125 جنيه لمحدودي الدخل، وتبلغ قيمتها ب 150 جنيها لمتوسطي الدخل.

-ثم يقوم المواطن بجمع الأوراق والمستندات المطلوبة منه، ويذهب بها مجددا إلى مكتب البريد لتسديد تكلفة الحجز، وبعد ذلك ينتظر المواطن المتقدم لنتيجة التقديم.


وحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

خصص صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وحدات سكنية لمحدودي الدخل في مدن ومحافظات مثل « محافظة الإسماعيلية، ومحافظة المنيا، ومحافظة الشرقية، ومحافظة الإسكندرية، ومحافظة كفر الشيخ، ومحافظة الفيوم، ومحافظة أسيوط، ومحافظة الوادي الجديد، ومحافظة شمال سيناء، ومحافظة بني سويف، ومحافظة الأقصر».

بينما خصصت وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في مدن مثل «  15 مايو، 6 أكتوبر، حدائق العاصمة، حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، المنيا الجديدة، بور فؤاد، والعلمين الجديدة، أسوان الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، بدر، الغردقة البداري» .