اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي: اطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات قرب غزة

سقوط صواريخ - صورة
سقوط صواريخ - صورة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن انطلاق صفارات إنذار في مستوطنات بالقرب من الحدود مع غزة بعد سقوط صواريخ.

وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، الأربعاء الموافق ٤ أغسطس الجاري، بسقوط صاروخ على مستوطنة كريات شمونة على الحدود مع لبنان.

وبحسب شبكة سكاي نيوز عربية، فقد انطلقت صفارات الإنذار في منطقة كريات شمونة الإسرائيلية، حيث سقط صاروخ في منطقة مفتوحة قرب "كريات شمونة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريده على تويتر: "انطلقت صافرات الإنذار في بلدات كريات شمونة، وكفار جلعادي وتل حي".

 قصف مدفعي

وأفادت شبكة سكاي نيوز عربية، بشن الجيش الإسرائيلي قصف مدفعي ردا على سقوط صاروخ من لبنان على مستوطنة كريات شمونة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر: " في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في الشمال فالحديث عن إطلاق 3 قذائف صاروخية تجاه إسرائيل من لبنان. قذيفة واحدة سقطت داخل الأراضي اللبنانية بينما سقطت قذيفتان داخل السيادة الإسرائيلية، ردًا على ذلك تقصف مدفعية جيش الدفاع داخل لبنان".

وأضاف: "في هذه المرحلة لم تصدر اية تعليمات استثنائية الى سكان البلدات المجاورة للحدود اللبنانية".

وأفادت قناة العربية بأن صاروخين سقطا على مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية، كما وردت معلومات عن عن سقوط الصاروخين اللذين أطلقا من لبنان بين منطقتي الغجر والخردلي.

هذا وقد اندلع حريق في منطقة سهل الخيام اللبنانية ناجم عن القصف الإسرائيلي.

ويجري رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه مشاورات بشأن التطورات قرب الحدود اللبنانية.

ومن جانبها، دعت بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، الأربعاء، الأطراف المعنية إلى وقف إطلاق النار عند الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقالت البعثة في بيان: "اليونيفيل تلقت بعد ظهر هذا اليوم تقارير عن إطلاق صاروخين على الأقل من لبنان باتجاه إسرائيل، حيث أكد الجيش الإسرائيلي هذه التقارير ورد بنيران المدفعية".

وأضاف البيان: "أن رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول على اتصال مباشر مع الأطراف ويحثهم على وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد، لا سيما في هذه الذكرى الحزينة".