اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

السيسي قائد عظيم يتصدر مواقع التواصل بعد وصول المعدات المصرية لإعمار غزة

1
1

عبرت معدات البناء والأطقم الهندسية المصرية غزة اليوم الجمعة، لبدء إعادة إعمارها، وإزالة الأنقاض وركام المنازل والأبراج المهدمة والمتضررة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتخفيف عن مواطني القطاع وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها، بعد الدمار الذي خلَّفه العدوان الإسرائيلي مؤخرا.

وتم إرسال عشرات الجرافات والرافعات والشاحنات التي تحمل الأعلام المصرية، واصطفت على طول الحدود لبدء العبور إلى قطاع غزة.

ردود الأفعال المصريين على السوشيال ميديا

وفي هذا السياق، دشن رواد موقع «تويتر» هاشتاج إعادة إعمار غزة، متفاعلين مع هذا الحدث العظيم، كما أشادوا بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديمه هذه المبادرة لمساعدة فلسطين، وتنشر «الوكالة نيوز» أبرز التعليقات المواطنين، فيما يلي:

غرد اسلام، مدشنا هاشتاج إعادة إعمار غزة، وكتب قائلاً: «المعدات والأليات المصرية في طريقها لمعبر رفح للمشاركة في إعادة إعمار غزة.. أحسن حاجه في أداره الرئيس السيسي ان مفيش كلمه تتقال غير ولازم تتنفذ فورا علي ارض الواقع.. مصـر الأن وبكل فخر تقود ولا تقاد، مصـر قاطرة الأمه العربية.. فخور أنى مصري.. تحيا مصر علامة النصر».

فيما غرد آخر، قائلاً: «المعدات المصرية في طريقها لمعبر رفح للمشاركة في إعادة إعمار غزة علم فلسطين علم مصر قلب أحمر السيسي قائد عظيم».

بينما غردت أسماء، قائلة: «دخول المعدات الثقيلة الي قطاع غزة عبر معبر رفح لبدء عملية رفع الانقاض وبداية الاعمار بجد انا كمصرية مبسوطة قوي قوي ربنا يطمن قلوبكم ويعوضكم خير غزة تنتصر إعادة إعمار غزة».

فيما غرد شريف، قائلاً: «من شعب مصر للشعب الفلسطيني

شبابنا جايين يساهموا في اعادة اعمار غزة لحظة عبور المعدات المصرية لفلسطين اكتب كلمة في حب مصر».

كما غردت أحدهم، قائلة: «بسم الله ما شاء الله شكل معدات البناء لإعادة اعمار غزة يفرح ضحكة بنجوم ربنا يكرمك يا ريس.. الراجل ده مجاش زيه.. ربنا يخليهولنا».

وكان أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إقامته مبادرة إعادة إعمار غزة عقب الأحداث التي شهدتها دولة فلسطين مؤخراً، حيث أعلن عن تبرع مصر 500 مليون دولار على أن تساهم الشركات المصرية المتخصصة في عملية التشييد والبناء لإعادة الإعمار.

وفي هذا السياق، كان دعا الرئيس أيضاً كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر في إعادة إعمار قطاع غزة، مؤكداً ضرورة توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير.