اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي: إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان

اسلحة مهربة
اسلحة مهربة

أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، بأن الجيش أحبط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

وقال أدرعي في تغريده على تويتر: "إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان هي الأكبر منذ سنوات: ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر حيث رصدت استطلاعات الجيش الليلة الماضية مشتبه فيهم ينقلون حقائب من لبنان الى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة قرية الغجر وذلك من خلال وسائل علنية وخفية في المنطقة".

وأضاف: "لقد هرعت قوات من الجيش والشرطة الى مكان الحدود مع لبنان وتمكنت من ضبط 43 قطعة سلاح تقدر قيمتها بنحو 2.7 مليون شيقل جديد".

وتابع قائلا: "يفحص الجيش امكانية تقديم حزب الله مساندة لمحاولة التهريب ويحقق بتعاون مع الشرطة هوية من المتورطين فيها." 

وأشار أدرعي إلى أن "ستواصل قواتنا نشاطاتها في مواجهة محاولات تهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود اللبنانية. يذكر انه في الأسبوع الماضي تم كشف النقاب عن تورط مسؤول في حزب الله شغل منصب مستشار أمني سابق لنصر الله في عمليات تهريب مخدرات وسلاح عبر الحدود مع إسرائيل وهو المدعو الحاج خليل حرب".

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الأحد الماضي، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية: إن "الجيش الإسرائيلي شن ليلة أمس غارة في غزة ردا على البالونات الحارقة. أوضّح هنا مرة أخرى – الأمور قد تغيرت. إسرائيل تريد الهدوء ولا نريد المساس بسكان قطاع غزة ولكن العنف والبالونات والمسيرات والازعاجات على أشكالها ستقابل برد قوي."

وأضاف: "نعمل أيضا على إيجاد حل سيسمح بتقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، ولكن بدون حقائب الدولارات. حقائب الدولارات هي عبارة عن شيء قد ورثناه وعليها أن تمر من العالم".

وأشار رئيس الوزراء نفتالي بينيت إلى أن "توجهت الحكومة القبرصية إلينا أمس، خلال يوم السبت، بطلب تلقي المساعدة في إخماد الحرائق العملاقة التي نشبت عندهم.وصادقنا خلال الليلة على مغادرة طائرتي إطفاء إلى قبرص برفقة مواد ومعدات ستساعدهم على إحراز السيطرة على الحرائق. قبرص هي صديقة كبيرة لإسرائيل ونحن نقف إلى جانبها."