اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر للتسجيل في اختبارات القدرات 2022_2021

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات 2021

يبحث الألآف من الطلاب في مصر ، عن الكيفية التي يمكنهم من خلالها التسجيل في اختبارات القدرات وذلك للعام الدراسي 2022_2021 ، وذلك ضمن الآمر الذي سيمكنهم من أداء التحاق بالكلية والتي أداؤا بالفعل الإختبارات الخاصة بها ، كما أنهم تمكنوا من اجتيازها وذلك ضمن الحصول على النسبة المطلوبة.

 ويوجد عدد من الكليات سواء من المتعارف عليها منذ السنوات الماضية أو الجديدة العام الحالي ، والتي وقيل ظهور نتيجة الثانوية العامة ، تجري العديد من الإختبارات والتي يعد اجتيازها شرط وذلك لإدراج تلك الكلية ضمن العديد من الكليات الخاصة ب الطلاب.

وذلك ضمن رغبات التنسيق خلال المرحلة الخاصة به من مراحل تنسيق الثانوية العامة ، وذلك بناء على المجموع الذي تمكن من الحصول عليه ، وكان قد عرفه الطالب وذلك بعدما ظهرت النتائج والتي يترقب كافة الطلاب الإطلاع عليها وذلك بعد ظهورها واعتمادها وذلك على مستوى المحافظات المصرية.

تسجيل اختبارات القدرات 2021


كليات اختبارات القدرات 2021

أصبحت اختبارات القدرات من الأمور التي يعلمها كل دفعة من طلاب الثانية العامة وأولياء أمورهم ، حيث تعد تلك الإختبارات من اجتيازها شرطاً لقبول الطالب في حالة حصل على المجموع المطلوب للدراسة فيها ، وتشتمل تلك الكليات على الخاصة ب الفنون سواء التطبيقية أو الجملية.

ويندرج ضمن تلك الكليات أيضاً كليات التربية ولكن يختص ذلك الأمر ب الموسيقية وأيضا الفنية وبالطبع كلية التربية الرياضية وذلك الأمر في كل عام جديد فقط لمدة 3 أيام محددة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية ، وهذا العام انضمت لتلك الكليات السابقة كلاً من كلية السياحة والفنادق.

 

وغير ذلك من كلية التمريض وذلك من أصبح لهم اختيارات تقيس قدرات الطالب ويتطلب الأمر الحصول على 60% وذلك حتى يتم يتخطى الطالب الإختبار ، وكان قد بدأت كافة تلك الإختبارات لتلك الكليات السابقة من الخميس 5 أغسطس ، وستكون مستمرة وذلك حتى 19 أغسطس 2021.

 


لينك مباشر تسجيل اختبارات القدرات 2021

ويمكن تسجيل اختبارات القدرات 2021 ، وذلك من قبل طلاب الثانوية العامة وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك عبر الموقع المخصص لذلك الأمر ، وذلك من بوابة الحكومة المصرية ، ويتم الأمر من خلال إدخال رقم جلوس الطالب بالإضافة لرقم القومي الخاص بها.

وبعد تحديد الموعد وأيضا الكلية التي ستجرى الإختبارات الخاصة بها ، يطبع الطالب إيصال الرسوم بعد اتمام عملية التسجيل بهدف أن يقوم بسداد المبلغ المستحق بواسطته ، كما أنه يوجد عدة مستندات يراعى من قبل الطالب أن تكون معه عند الذهاب لأداء الإختيارات وذلك من بطاقة  الرقم القومي.


ورقم الجلوس الخاص به والذي كان بواستطه أدى اختيارات الثانوية العامة ، بالإضافة إلى إيصال الرسوم ، كما أن تلك الإختبارات  يلتزم الطالب ب موعدها المحدد ، كما أنها يكون لها فترة زمنية يؤديها الطالب خلالها.

خطوات تسجيل اختبارات القدرات 2021

وتتضمن خطوات تسجيل اختبارات القدرات من قبل الطالب سواء كان من القسم العلمي أو الأدبي ، وذلك من الكيفية والتي يحدث بها التسجيل أن يتم زيارة والضغط على الرابط الخاص بذلك الأمر من بوابة الحكومة المصرية ، عبر الرابط الآتي من هنا.


ومن ثم يظهر للطالب اختيار نظام ونوعية الثانوية الخاصة به ، وبعد اختيار ذلك تظهر لها صفحة أخرى ، تتضمن إدخال رقم الجلوس يليه الرقم القومي ومن ثم رمز تحقيق ، وبعد ذلك كافة بيانات الطالب يعرضها الموقع ويختار الكلية وموعد الإختيار وفقا لليوم الذي يريده خلال المدة المحددة.

وبعد ذلك يضغط طبع لإيصال سداد الرسوم وبذلك يكون قد أتم التسجيل ، وتبقى فقط الذهاب لإجراء اختبارات القدرات ، وذلك من تسجيل اختبارات القدرات 2022_2021.