اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محمود الغيث: المنشآت العمرانية الجديدة تخلق موازنة بين الطلب والعرض

الوكالة نيوز

قال "محمود الغيث" رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني أن الهدف من مشاريع الإسكان الإجتماعي هو تقديم الإسكان لجميع شرائح المجتمع، وتوفير حاجة المواطنين من السكن.

مشاريع الإسكان تطبق بناءا علي ٣ جوانب

وأكمل أنه يتم تطبيق مشاريع الإسكان بناءا علي ٣جوانب وهم الإسكان كما، ونوعا، وتوزيعا، من حيث الكم كانت معدلات التنفيذ بالسابق كانت ضئيلة مقارنة بمعدلات الطلب، ومن حيث التوزيع فأماكن الإسكان انحصرت في المدن الكبري، ومن حيث النوع نعمل علي ملائمة الوحدة السكنية في خصائصها لخصائص الطلب.

وزارة الإسكان تتابع عملها

وأضاف أن في السابق واجهنا مشاكل أن الوحدات السكنية لا تتناسب مع حاجة المواطنين، ولهذا قررت وزارة الإسكان أن ترسل لجان لتعاين وحدات وأماكن وحدات الإسكان الجديدة، ورصد التغيرات التي تنفذ من قبل السكانين بالوحدات.

المجتمعات العمرانية هي عيش تجربة جديدة

وانهي خلال مداخلته في برنامج "احداث اليوم" علي فضائية اكسترا نيوز ان من أهم أسباب انشاء المجتمعات العمرانية الجديد هي ارتفاع الكثافات في المدن القائمة، وفرصة للتطبيقات الجديدة لعيش تجربة تواكب العالم بأسره.

وأوضح محمد غيث أنه يوجد ثلاث جوانب للاسكان فهما كما ونوعاً وتوزيعاً فمن حيث الكم كانت معدلات التنفيذ لا تتناسب مع معدلات الطلب ومن حيث النوع فقد حدث تغير جذبي ومن حيث التوزيع كانت تنحصر تقريبا في المدن الكبري ولكن الآن انتشرت في كل المحافظات وملائمة الوحدة السكنية في خصائصها.