اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

نائب وزير الإسكان يوضح مكونات مدينة العلمين

الوكالة نيوز

قال خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ، إن مدينة العلمين شارفت على الأنتهاء حيث أن الأبراج انتهت بالكامل والأن في مرحلة التشطيب النهائي والسنة القادمة ستكون صالحة للسكن فيها،و البحيرات سيتم إفتتاحها قريبا وستكون واصلة لمياة البحر ، كما تم إنشاء وحدات سكنية على مساحة ٧٠٠ فدان .

وأشار إلى أن مدينة العلمين هي أول مدينة ساحلية مخططة في مصر حيث في البداية كانت مقررة على أن يتم بنائها على مساحة ٤٨ ألف فدان والأن وصلت مساحتها إلى ١٥٠ ألف فدان ، كما أن التنمية فيها قامت على عدة مراحل تم البدأ بالكورنيش أولاً على مساحة ٧ كيلو ثم الخدمات حيث تم إنشاء جامعتين وتحتوي على ٤ ألاف طالب وتتضمن الجامعات ١١ تخصص مختلف.

وأضاف خالد عباس ، أن هناك حجم إستثماري في الساحل الشمالي كبير جدا وكانت تستمر لشهرين فقط وهي فترة الإجازات وبسبب الزيادة السكانية تم التفكير في إقامة مدينة ساحلية تعمل على مدار السنة وهي مدينة العلمين.

وأردف “ عباس ”  في مداخلته في برنامج “ كلمة أخيرة ” المذاع على قناة “ On”  الفضائية ، أنه هناك خطط لمدن سياحية وصناعية و زراعية جديدة سيتم إنشائها حيث تم إصدار قرار جمهوري  لبدأ العمل في ١٥  مدينة جديدة ومدينة العلمين واحدة منهم  تستوعب ٢ مليون مواطن و هي مدينة متكاملة تحتوي على جميع الخدمات الطبية والتعليمية وغيرها.

مكونات مدينة العلمين

وذكر خالد عباس ، أن المدينة تحتوي على عدد كبير من الأبراج  وهناك ١٨ دور في مرحلة الإنشاء و ١٥ تم الأنتهاء منهم وفي مرحلة التشطيب النهائي وهناك ٣ إبراج تحت الإنشاء و تم البدأ  في ٨ أبراج أخرى وفي الخلف هناك كورنيش تم الإنتهاء منه يتكون من ممشى لممارسةرياضة العجلة، بالإضافة إلى المدينة الترفيهية التي تحتوي على مول مطل على البحر وفي الجنوب هناك إسكان إجتماعي تم الانتهاء من ٢٠٠٠ وحدة سكنية به بالإضافة إلى الفلل و المدارس وغيرها.

اقرأ أيضا..