اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى ميلاده.. مفاجأت وأسرار تكشف عن حياة الراحل سعيد صالح

سعيد صالح
سعيد صالح


يحل اليوم السبت الموافق 31 يوليو لعام 2021 الجاري، ذكرى ميلاد الفنان القدير الراحل سعيد صالح، الذي طالما امتعنا بأفلامه الكوميدية الرائعة، والذي ترك لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك النجاح حتى يومنا هذا.

سعيد صالح

رحل الفنان القدير سعيد صالح عن عالمنا تاركًا لجميع محبيه من الجمهور والأهل والأصدقاء عدد لا يحصى من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تنوعت بين الأدوار الكوميدية والمعقدة وغيرها.

ذكرى وفاة الفنان الراحل سعيد صالح

استطاع الفنان سعيد صالح من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر  أعماله في ذاكرة عدد كبير من الجمهور.

لم يمحى اسم الفنان القدير سعيد صالح من ذاكرة محبيه بعد وفاته، على العكس حيث أنه بأعماله الناجحة استطاع ضم جمهور جديد له كلما مرت السنين، وكان ذلك بسبب أعماله وافلامه البارزة في تاريخ السينما وعالم الفن.

زوجة سعيد صالح توجه رسالة مؤثرة له في ذكرى ميلاده

وجهت الممثلة شيماء فرغلي، زوجة الفنان القدير الراحل سعيد صالح، رساله مؤثره له في ذكرى ميلاده، والتي تحل اليوم السبت الموافق 31 يوليو الجاري.

وكتبت «فرغلي» من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة التالي:«اليوم ذكرى ميلادك، مافيش كلام يوصف قد إيه مفتقداك، قد إيه ناقصني روحي ناقصني أحس بالاتزان ناقصني أفرح، أو أحس حتى بالأمان ناقصني نفسى اللي فارقتني من زمان ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك الفردوس الأعلى».


دور سعيد صالح في حياة زوجته شيماء فرغلي المؤثر

وكانت الممثلة شيماء فرغلي، زوجة الفنان القدير الراحل سعيد صالح، قد صرحت أثناء استضافتها في برنامج «ونقول كمان»، المعروض على إحدى القنوات الفضائية قناة النهار، أن الراحل كان وراء ارتداءها للحجاب.

شيماء فرغلي

وعن السبب وراء زواجهم قالت أرملة الراحل سعيد صالح، إن زواجهم لم يكن بهدف المصلحة، بل بالعكس كان وراءه حب كبير بينهم.

وعن علاقتها بعالم الفن والتليفزيون، قالت الممثلة شيماء فرغلي، التالي: «أعمل في مسرح الأطفال منذ كنت في الثالثة عشرة من عمري، وبعد زواجي عملت في مسلسل يمني بدور صغير، ولم يساعدني سعيد صالح نهائيا».

طلب غريب من الراحل سعيد صالح لزوجته قبل وفاته

قالت شيماء فرغلي إن زوجها الراحل الفنان سعيد صالح طلب منها طلب غريب قبل وفاته، قائلة التالي: «طلب مني ألبس الحجاب وأبتعد عن الوسط الفني، ولبست الحجاب 5 سنين لأنني كنت أحبه جدًا، وبعد مرض سعيد صالح خلعت الحجاب وقررت أن أرجع للعمل مرة أخرى، ولا أقصد بهذا أنني كنت أنفق أموالي عليه، ولكن الحياة مشاركة».

وأكدت أن الراحل سعيد صالح كان من أفضل الأشخاص التي قابلتهم في حياتها، قائلة: «صاحب فضل في حياتي، وحفظني القرآن الكريم».

أبرز المعلومات عن حياة الفنان الراحل سعيد صالح


هو سعيد صالح من مواليد عام 1939، من محافظة المنوفية.

نشأ سعيد صالح من عائلة متوسطة الدخل، حيث أن والده كان يعمل موظفًا في شركة الغاز.

درس سعيد صالح في جامعة القاهرة وحصل منها على شهادة في الآداب عام 1960.

وبعد التخرج مباشرة أراد الراحل سعيد صالح إظهار موهبته التمثيلية وحبه الشديد للمسرح الذي طالما أخفاه عن من حوله.

كان الفنان القدير حسن يوسف وراء اكتشاف الفنان الراحل سعيد صالح، وقام بإشراكه في عدد من العروض المسرحية، ومن ثم انتقل إلي عالم التليفزيون.

كما شارك الفنان الراحل سعيد صالح عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية، حيث قدم ما يقرب من 500 فيلم و300 مسرحية.

ويعتبر نجاح سعيد صالح وشهرته من خلال أفلامه وأعماله المشتركة مع الفنان القدير عادل إمام، حيث قدما سويًا عدد كبير من الأعمال الناجحة، منهم:  «رجب فوق صفيح ساخن»، «أنا اللي قتلت الحنش»، «سلام يا صاحبى»، «الهلفوت»، «على باب الوزير»، «المشبوه»، «الأزواج الشياطين»، ومسلسل «أحلام الفتى الطائر»، وآخر أعمالهما معا فيلم «زهايمر» عام 2010.

اشهر اعمال الفنان الراحل سعيد صالح

ومن أشهر الأعمال التي قدمها الفنان الراحل سعيد صالح في عالم التليفزيون هو: مسلسل «السقوط في بئر سبع»، «المصراوية»، و«آن الأوان»، و«رجل بلا ماضي»، «البراري والحامول»، و«المارد»، و«العبقري»، «عودة الروح»، «أشجان»، «هارب من الأيام».