اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل فى إنشاء منفذ الحى الإماراتى الجديد

محافظ بورسعيد يتابع
محافظ بورسعيد يتابع سير العمل فى إنشاء منفذ الحى الإماراتى

واصل اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد اليوم الخميس ، جولاته الميدانية لمتابعة معدلات العمل فى عدد من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمناطق متفرقة بالمحافظة ، حيث تابع " المحافظ "  سير العمل فى إنشاء منفذ الحى الإماراتى الجديد ، والموقف التنفيذى الحالى  ، رافقه خلالها أمن الموانىء و أمن المحور و رئيس حى الجنوب . 

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل فى إنشاء منفذ الحى الإماراتى الجديد

وأطلع " محافظ بورسعيد  " على الأعمال الإنشائية التى تمت بالمنفذ الجديد حتى الآن ، والتى شملت إنشاء مظلات والحارات ، و الرسومات التجميلية على جانبى المنفذ  ، مشيدا بمستوى تنفيذ المنفذ والذى يعد واجهة حضارية لبورسعيد أمام زائريها بعد تشغيل الميناء البرى الجديد .

وشدد " محافظ بورسعيد  "على ضرورة الالتزام بتحقيق السيولة المرورية فى الحركة والانضباط وعدم الاذدحام فى المنفذ ، لافتا إلى أن محافظة بورسعيد شهدت تطورا غير مسبوقا فى كافة المنافذ الجمركية والذى يأتى بالتوازى مع إقامة كبرى المشروعات التنموية والخدمية فى العديد من المجالات ، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بمنفذ الحى الاماراتى استعدادا لافتتاحه قريبا.

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل فى إنشاء منفذ الحى الإماراتى الجديد

محافظ بورسعيد يرحب بالتعاون مع الشركات للتخلص الآمن من مخلفات الهدم

وفي سياق اخر أكد محافظ بورسعيد على ترحيبه بالتعاون مع الشركة بما يساهم فى التخلص الآمن من مخلفات الهدم كما يساعد فى استغلالها بالشكل الأمثل، ويحقق منظومة متكاملة تساعد ايضا على استغلالها في صناعة البلاط والانترلوك وعدد من المنتجات وعدد من الأجهزة المعنية.

التخلص الآمن من المخلفات

أكد محافظ بورسعيد ، أهمية  التعاون مع العديد من الشركات التى تقوم على التخلص الآمن من المخلفات، وذلك من منطلق تحقيق الشكل الجمالي والحضاري بالمحافظة، وتماشيا مع أعمال التطوير الجارية بالعديد من القطاعات.

إزالة الاشغالات والباعة الجائلين بشوارع ببورسعيد

وفى سياق متصل واصلت الأجهزة التنفيذية بحي العرب بمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء محمد يسرى رئيس حى العرب، اليوم الأربعاء، حملاتها المكبرة لإزالة التعديات والاشغالات والحفاظ على أعمال التطوير الجارية. 

أكد اللواء محمد يسرى رئيس حى العرب، أن الحملة أسفرت عن التحفظ على العديد من الاشغالات المخالفة والفتارين، بالإضافة الي رفع الاستندات، والبنوك الخشبية، وعربات اليد، وتم إزالة الفروشات، والباعة الجائلين بالشوارع وفتح كافة الطرق للقضاء على الظواهر العشوائية.

وأشار "يسري" إلي أن الحملة جاءت تنفيذاً لتوجيهات محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ضمن خطة المحافظة للقضاء على الإشغالات والعمل على منع عودتها مجدداً، وتماشيًا مع أعمال التطوير ورفع الكفاءة التى تشهدها طرق محافظة بورسعيد الرئيسية والفرعية، وتحقيقًا للانضباط والنظام وتيسير حركة السيارات والمواطنين.