اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

التقديم مجانا..الفئات المستحقة والشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل في برنامج تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة
برنامج تكافل وكرامة

يبحث الكثير عن برنامج تكافل وكرامة، وقد أطلقت وزارة التضامن الإجتماعي برنامج تكافل وكرامة بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة من خلال التحويلات النقدية مشروطية الرعاية الصحية للطفل، والصحة الإنجابية للأم، والالتحاق بالتعليم وتغذية الاطفال، حيث أن هذا البرنامج يهدف لتطوير شــبكات الأمـان الاجتماعــي، وخصصت وزارة التضامن الإجتماعي الخط الساخن لبرنامج تكافل وكرامة على الأرقام التالية 19680، أو على البريد الالكترونى لاستقبال والرد على الشكاوى: [email protected]

الفئة المستحقة للتسجيل في برنامج تكافل وكرامة 

تم إضافة نحو 411 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة منهم  58% من السيدات، و 68%؜ من المقيمين فى المناطق الريفية، و13%؜ من كبار السن، و 45%؜ من ذوى الإعاقة، و9% من النساء المعيلات، وأعلنت الوزارة الفئات المستحقة لبرنامج تكافل وكرامة وهم، الأسرة، الأطفال، ذوي الإعاقة، والمسنين، والمرأه التي تعول أولادها.

الأوراق المطلوبة لبرنامج تكافل وكرامة

-التقديم في الشؤون الاجتماعية التابعة لك. 

- بطاقة الزوج والزوجة سارية.

- صورة من وثيقة الزواج.

- صورة شهادات ميلاد الزوج والزوجة والأبناء كمبيوتر

- اثبات قيد من المدرسة الحكومية للأبناء. 

- صورة بطاقة التموين إن وجدت.

-ايصال كهرباء لإثبات استهلاك كهرباء. 

-شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة أن وجدت وتبدأ من درجة 50%.

شروط الاستحقاق لبرنامج معاش تكافل وكرامة 

1- ألا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام، أو القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه، أو أن  يكون المتقدم يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما، على أن يكون الأبناء من سن السادسة حتى سن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

3- تقديم كافة المستندات والأوراق اللازمة للتقديم.

برنامج تكافل وكرامة 

4- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين الذين تكون أعمارهم تبدأ من 65 عام ، أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية.

5-عدم وجود تأمين اجتماعي للزوج، وعدم وجود حيازة زراعية لأكثر من نصف فدان، وعدم وجود عقارات، وعدم وجود سجل تجاري، وعدم وجود رخصة قيادة مهنية.