اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة شهر يونيو 2021

كتب: كريم أحمد جميل

يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة الأشخاص الذين يحتاجون هذا المعاش نظراً أن هذا المعاش يرفع عن كاهلهم عبء الحياة المعيشة، وتوفر لهم حياة مستقرة مالياً، وتنشر لكم موقع " الوكالة نيوز" عن كيفية الحصول علي رابط الاستعلام معاشات تكافل والكرامة، وأيضاً معرفة مواعيد صرف معاشات تكافل والكرامة لأشخاص الذين يحتاجون هذا المعاش، في السطور التالية.

معاشات تكافل والكرامة

قامت وزارة التضامن الاجتماعي منذ سنوات قليلة ببرنامج تكافل والكرامة، والذي يهدف إلى صرف معاشات للفئات المستحقة،  حيث يعتمد هذا المعاش اعتمادا كليا على حياتهم ومعيشتهم اليومية، ويصرف هذا المعاش بشكل شهري منتظم لهذه الفئات، وأصبح المستفيدين من هذا المعاش تقريبا 3,5 مليون مواطن مستفيد، وخلال هذه الأيام القادمة بداية من شهر يونيو القادم سيتم إعلان مواعيد صرف هذا المعاش للفئات المستحقة.

للتعرف على رابط استعلام عن معاشات تكافل والكرامة 2021

للحصول على تفاصيل ومعلومات أكثر ووضوحا ودقة عن معاشات تكافل والكرامة، الخاصة بصرف شهر يونيو المقبل 2021 ، اضغط هنا

ثم يقوم بعد ذلك الشخص المتقدم باختيار تكافل وكرامة من الشريط المتواجد أعلي الصفحة الرئيسية، ثم بعد ذلك يقوم الشخص المتقدم بإدخال الرقم القومي، بعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على أيقونة استعلام، وبعد ذلك سيم عرض التفاصيل.

من هم الفئات المستحقة من معاشات التضامن الاجتماعي ؟

_ اولا الأشخاص ذوي الاعاقة الغير قادرين عن العمل والذين ليس لديهم طرق دخل مثل معاش الثابت أو راتب شهري.

_ أن تكون الأشخاص المتقدمين لبرنامج التكافل مثل الأسرة التي لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن الثامنة عشر عاماً.

_ أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج التكافل من أشخاص كبار السن ( المسنين) بعمر يبدأ من 65 عاما أو أصحاب عجز أو مرض مزمن.

_ إلا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز يعمل في الحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمين أكثر من 400 جنيه.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.. بالرقم القومى 2021