اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

تقارير تكشف انخفاض معدل الإصابات بكورونا فى بريطانيا

مراسل الغد
مراسل الغد

قال عمرو المنيري، مراسل قناة الغد، إن مكتب الإحصاءات دائما ما يقوم بدراسة خارج النطاق الطبي ويقول هناك دراسة لبعض النماذج العشوائية والتي تفيد هذه الإحصاءات الطبية بأن المعدل الذي أصدره مكتب الإحصاءات الوطني يقر بأن هناك تراجع كبير في معدل الإصابات وانتشار العدوي.

وذكر أن المعدل الذي  أشير إليه يعرف ب R وهو معدل يقيس بكم تكون فاعلية انتقال الفيروس من شخص إلى شخص، حيث فى الأسابيع الماضية وصلت إلي 1.4 وما فوق.

الآن أصبح ما بين 8. إلي 1 فقط ما يعني ذلك أن الفيروس ينتقل الآن بمعدل أبطأ بكثير ولا ينتشر ربما من شخص إلي 75 شخص، وهذا يعني أن وتيرة التطعيم وحالات التطعيم نجحت تماما في علي الاقل وقف انتشار هذا الفيروس بشكل كبير.

وأشار إلى أن هذا المعدل واضح أنه في تنازل مضطرد وهو شئ هام جاد، حيث الجهات الصحية أقرت بهذا وقالت "إن هذه الدراسة مفيدة جدا بالنسبة لهم" لأنها  تختار عينة عشوائية مختلفة، وفي المقابل الأرقام التي ترصدها هيئة الصحة العامة تقول أيضا أن عدد الاصابات انخفض بشكل كبير منذ السادس عشر من يوليو الماضي وهو وقت رفع القيود بشكل عام، وربما يرجع السبب إلى الإجازات الصيفية للمدارس وأيضا انتهاء بطولة أوروبا، متابعا  أن الشيء الآخر وهو ما دعي الحكومة  البريطانية أن تضع الفئة العمرية بين 16، 17 عاما على الفئة المستهدفة للتطعيم الآن، لأنها الأكثر اختلاطا بين الشعب البريطاني وربما هي الفئة الأخيرة التي سيتم تطعيمها علي مدار الشهور القريبة المقبلة، وبحسب البيانات المعلنة اليوم يقدر متوسط معدل التطعيم فى اليوم ب 181، 632 جرعة فى اليوم الواحد فقط، وتبعا لهذا المعدل فمن المتوقع أن تستغرق البلاد ما يقرب من الشهرين لتطيعم 75% من سكانها.