اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ناعياً المهندس حسب الله الكفراوي.. خبير عقاري: افضل من تولوا «الإسكان»

المهندس فوزى السيد
المهندس فوزى السيد الخبير العقاري

نعى المهندس فوزى السيد الخبير العقاري وعضو مجلس الشعب السابق وفاة المهندس حسب الله الكفراوي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الأسبق. 

وقال " فوزى " رحمة الله على الفقيد الراحل المهندس العظيم حسب الله الكفراوي أبو المدن العمرانية الجديدة والذى كان من افضل من تولوا منصب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مؤكداً ان قطاع التشييد والبناء والاسكان كان واحداً من انجح القطاعات وحقق اعلى معدلات التنمية خلال فترة توليه منصب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وكانت رؤيته سابقه لعصره في توجهه لإنشاء العديد من المدن العمرانية الجديدة في جميع انحاء مصر.

وقال المهندس فوزى السيد إن المهندس حسب الله الكفراوي قدم لمصر العديد من الانجازات في مجالات التشييد والبناء والاسكان متوجهاً بالدعاء الى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر.

وتوفي المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، الخميس الماضي عن عمر يناهز 91 عاما داخل الشاليه الخاص به بمنطقة مراقيا بالساحل الشمالي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وولد المهندس حسب الله الكفراوي في 22 نوفمبر 1930 في محافظة دمياط، وتولى وزارة الإسكان لمدة 16 عاماً من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993، وعُين محافظاً لدمياط في نوفمبر عام 1976.