اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير: الشركات الأجنبية تتهافت على إدارة فنادق العلمين الجديدة

خبير فندقي: الشركات
خبير فندقي: الشركات الأجنبية تتهافت على إدارة فنادق العلمين

قال أحمد كيرة خبير واستشاري فندقي، إن شركات الأجنبية تتهافت على إدارة فنادق العلمين الجديدة، موضحًا: "شركات الإدارة بدل ما كانت بتقول أنا عاوزة القاهرة وشرم الشيخ، أصبحت مصرة على الساحل الشمالي ومنها العلمين الجديدة". 

فنادق العلمين الجديدة

وأضاف كيرة : "السياحة أصبحت صناعة لأن لها مدخلات ومخرجات وتصب في جيب المواطن المصري بشكل مباشر، فمثلا سائق التاكسي يستفيد، والمزارع الذي يزرع الخس والخيار ومختلف الأطعمة التي تقدم للعملاء، وغيرهم". 

وتابع خبير واستشاري فندقي: "العائد الذي تحصل عليه الدولة يستفيد منه المواطن، فمثلا الظهير الصحراوي يستفيد فيه بائعو العنب والتين من زيادة الإقبال على العلمين الجديدة، كما أن صناعة السياحة بشكل عام توفر فرص عمل كثيرة"، مؤكدًا أن مصر تحتوي على كل أنواع السياحة مثل سياحة المؤتمرات والشواطئ والبيئة والصحراوية. 

وأكد، أن القطار الكهربائي السريعة من العين السخنة إلى العلمين يمكن أن يشبه بقناة السويس الجديدة، حيث كانت تربط القناة القديمة بين البحرين الأحمر والأبيض، والقطار الكهربائي يربط بين هذين البحرين وسيتم الاستفادة منها من خلال زيادة دخل السياحة في مصر.

وأشار، إلى أن مدينة العلمين تستهدف تدعيم سياحة الشواطئ أو البواخر، موضحًا أن السائح الشاطئي من أكثر السياح انفاقا: "السياحة صناعة كثيفة، وفي الصيف ننظم حفلين كل أسبوع، والعلمين الجديدة أصبحت المغناطيس الذي يجذب السياحة إلى الساحل الشمالي". 

وكان هذا اللقاء جزء من حلقة استثنائية يتم بثها من المارينا الخاصة بمنتجع الماسة السياحي كما يعرض مجموعة من التقارير التى تم تصويرها داخل ابراج الماسة والمول العالمي الموجود فيها والالعاب المائية والمسجد والشاليهات البرنامج من تقديم الإعلاميين هدير ابو زيد ومحمد الشاذلي.