اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

خبير عقاري يشيد بمبادرة السيسي لإعادة إعمار غزة

المهندس يوسف رشدان
المهندس يوسف رشدان الخبير العقاري

أشاد المهندس يوسف رشدان الخبير العقاري وعضو جمعية شباب الأعمال بمبادرة إعمار غزة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد رشدان علي أن المبادرة السياسية عكست الدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية والذي ترجمه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واقع وحقيقة أثارت تقدير العالم كله.

وأكد أن إعادة إعمار غزة سوف تكون فرصة ذهبية لشركات المقاولات المصرية و كافة صناعات مواد البناء، والصناعات القائمة عليه مثل الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية.

وأكد أن الشركات المصرية الحكومية و الخاصة قادرة علي إعادة إعمار غزة بأسرع وقت و بكفاءة غير مسبوقة نتيجة الخبرة التي اكتسبتها في تنفيذ المشروعات القومية والكبرى للدولة في السنوات الأخيرة

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وأضاف راضي، أن الإعلان جاء خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، التي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

خبير عقاري: مشروع المليون وحدة يقضي على العشوائيات ويحمي محدودي الدخل