اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على طقس اليوم السبت.. شديد الحرارة على القاهرة والعظمى 42 درجة

درجات الحرارة المتوقعة
درجات الحرارة المتوقعة

يبحث الجميع بإستمرار عن أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، في ظل إرتفاع شديد في درجات الحرارة يتمنى المواطنين أن يقل، لذا نعرض لكم في هذا التقرير أخبار الطقس اليوم السبت:


توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس السبت
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس ارتفاعًا شديدا في درجات الحرارة، وأن يكون طقس اليوم شديد الحرارة ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، وكذلك شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأن تتراوح الرطوبة بين درجتين و4 درجات.

طقس اليوم السبت ليلاً

وكذلك تتوقع هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس في فترة الليل مائلًا للحرارة ورطبًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء مع تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية للقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

وإليكم  بيان بدرجات الحرارة، في محافظات مصر المختلفة :


القاهرة العظمى 42 والصغرى 29.

الإسكندرية العظمى  34 الصغرى 26.

مرسى مطروح العظمى 34 والصغرى 26.

سيوة العظمى 41 والصغرى 25.    

بورسعيد العظمى 35 والصغرى 26.

دمياط  العظمى 35 والصغرى 26.

الإسماعيلية 42 الصغرى 24.

السويس العظمى 40 والصغرى 26.

العريش  العظمى 37 والصغرى 25.

طابا العظمى 36 والصغرى 27.

سانت كاترين العظمى 36 والصغرى 21.

شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28.

الغردقة العظمى 37 والصغرى 27.

الفيوم العظمى 43 والصغرى 28.

بني سويف العظمى 43 والصغرى 28.

المنيا العظمى 43 والصغرى 27.

أسيوط العظمى 43 والصغرى 28.

سوهاج العظمى 44 والصغرى 28.

قنا العظمى 40 والصغرى 27.

الأقصر العظمى 45 والصغرى 28.

أسوان العظمى 44 والصغرى 29.

طقس غدا الأحد 
وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض التدريجي اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد، ويستمر الطقس اليوم شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وتسقط أمطار على عدة أماكن تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين.

وأيضاً، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر من غدا الأخد على الطرق السريعة والقريبة من مصادر المياه المتجهة من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري اليوم.

ويستمر نشاط الرياح على القاهرة الكبرى  والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد، وتكون تثار للأتربة والرمال على الأخيرة بما يخفض من مدي الرؤية الأفقية.

وكذلك تتوقع هيئة الأرصاد أن تسقط أمطار خفيفة غدًا الأحد على سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب البلاد في حلايب وشلاتين وأبوسمبل وتكون أمطارا خفيفة متقطعة.

وتستمر فرص تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر خلال حالة الطقس غدًا، ويستمر نشاط الرياح التي تكون مثيرة للأتربة والرمال على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 
تنخفض درجات الحرارة العظمى والمحسوسة في القاهرة والوجه البحري يين 39-41 بانخفاض 3 درجات عن درجات الحرارة اليوم لكل من العظمي والمحسوسة.

وتنخفض كذلك درجة واحدة في جنوب سيناء لتكون 39-42، وكذلك في السواحل الشمالية لتصبح 33-36، كما تنخفض درجتين في شمال الصعيد لتكون 41-43، ودرجة واحدة في جنوب الصعيد وتكون 44 للعظمى و45 للمحسوسة.