اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أسباب الإصابة بالصفراء للكبار.. بعد إصابة شريف مدكور بها

شريف مدكور
شريف مدكور

يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل ومعلومات أكثر عن أسباب إصابة الكبار بمرض الصفراء، جاء ذلك بعد إعلان الإعلامي شريف مدكور أمس الأربعاء عن إصابته بمرض الصفراء وخضوعه لراحه تامة لمدة أسبوعين بالكامل، وكتب الإعلامي شريف مدكور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «كنت خايف من الكورونا جالب الصفرا..الحمدلله راحه أسبوعين في السرير مع الكثير من العسل الأسود».

وعلق الكثير من الجمهور على منشور شريف مدكور متمنيا له الشفاء العاجل، فكتب أحدهم قائلا: «الف مليون سلامه عليك ياحبيبي ان شاء الله بعون الله ربنا يشفيك ويعافيك ويشيل عنك ياررب»، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن أسباب الإصابة بمرض الصفراء للكبار خلال السطور القادمة للتقرير.

أسباب الإصابة بالصفراء عند الكبار

صرح أحد أطباء الباطنة والكبد، أنه يمكن للكبار أن يتم إصابتهم بمرض الصفراء مثل صغار السن، ويتوقف أمر الإصابة بمرض الصفراء على مدى توافر مسببات المرض، وجاءت أسباب الإصابة بمرض الصفراء عند كبار السن كالتالي:

-وجود حصوات في المرارة.

-التهاب كبدي.

-فيروس كبدي.

-أو انسداد القنوات المرارية.

-ويضاف إليهم الإصابة بالأورام تكون من أحد.مسببات الإصابة بمرض الصفراء.

-الإنقطاع عن شرب الماء لفترات طويلة يكون له علاقة ودور في الإصابة بمرض الصفراء، حيث يجب الالتزام والانتظام في شرب الماء.

ويذكر أن الأشخاص المصابين بمرض الصفراء يعرفون إصابتهم من رؤيتهم لأنفسهم في المرآة، فيلاحظ إصفرار العينين أو إصفرار الجلد، أما بالنسبة إلى سبب إصابة الأطفال حديثة الولادة بمرض الصفراء فيكون السبب في تحلل كرات الدم، بجانب خروج المادة التي تسبب الإصابة بها.

شريف مدكور

كشف الإعلامي شريف مدكور منذ فترة عن حصوله على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وسوف يتلقي الجرعة الثانية من اللقاح بعد فترة معينة، وأكد على ثقته في وزارة الصحة المصرية، وأشار إلى عدم ظهور أي من أعراض عقب حصوله على اللقاح مثل ارتفاع درجة حرارته، أو الشعور بالصداع، وأوضح أنه من أصحاب الأمراض المزمنة ولم يحصل على واسطة للحصول على اللقاح.