اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على أهم الأحداث اليوم في امتحانات الثانوية العامة 2021

طلاب ثانوية العامة
طلاب ثانوية العامة 2021

قام أبناءنا وبناتنا اليوم بتأدية امتحانات الثانوية العامة ويعتبر اليوم هو آخر يوم امتحان ، وبعد الانتهاء الامتحان اليوم انتشر الفرح والزغاريط من قبل الطالبات وأولياء الأمور بمناسبة انتهائهم من هذه السنة الصعبة عليهم نظراً لضغط الأعصاب وكثرة المذاكرة ، واستغرق أيام الامتحانات حوالي 17 يوماً تقريباً، وكان اليوم هو آخر يوم.

كيف صار اجراءات آخر يوم امتحان اليوم ؟

قام الطلاب والطالبات بتأدية امتحاناتهم هذا العام وكان عدد الذين خضعه للامتحانات 292 الفا و 428 طالب وطالبة، وكان الامتحان اليوم بالنسبة لشعبة علمي علوم هو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، أما بالنسبة لشعبة علمي رياضه هو امتحان مادة التفاضل.

وفي هذا السياق تابع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة إجراءات وعمليات الامتحان عن طريق غرفة اللجان المركزية بالوزارة ، وأضاف رضا حجازي قائلاً : " أن امتحانات الثانويه العامه سارت على ما يرام، حيث أدت غرفة العمليات المركزية بواجبها في اكمل وجه، نظراً لاطمئنانها علي اوراق أسئلة الامتحان لكافة اللجان الممتحنة في جميع محافظات المختلفة.

حالات الإعياء والغش من قبل بعض الطلاب اليوم

استقبلت اليوم غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه يوجد حالات اعياء من بعض الطلاب مما تم نقلهم فوراً إلى المستشفى لكي يطمئنه عليهم بالإضافة تم عمل محضر لهذه الطلاب من قبل رؤساء اللجان لكي يحفظ لهم حقوقهم نظراً لرغبتهم في تأدية امتحاناتهم بالدور الثاني.

وفي هذا الصدد استقبلت أيضاً اليوم غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ب ٦ حالات غش من قبل بعض الطلاب وهم كالآتي :-

_ الطالب “ ع.ا.م” في إدارة غرب منصورة بمحافظة الدقهلية، وتم ضبطه بحوزته تليفون يقوم بتصوير امتحان ونشره على الانترنت .

_ الطالب “ ا.ا.ع” في إدارة دار السلام بمحافظة سوهاج ، وتم ضبطه بحوزته تابلت يقوم أيضاً بتصوير ونشر الامتحان على الانترنت.

_ الطالب “ ع.خ.ع” في إدارة باب شعرية في محافظة القاهرة، وتم ضبطه بحوزته تليفون يقوم أيضاً بتصوير ونشر الامتحان على الانترنت.

_ الطالبة “ ا.م.م” في إدارة ابشواي بمحافظة الفيوم، وتم ضبطه بحوزتها تليفون تقوم أيضاً بتصوير ونشر الامتحان على الانترنت.

_ الطالبة “ م.م.ع” في إدارة جنوب السويس في محافظة السويس، لمحاولتها الغش بواسطة التليفون من خلال تطبيق تليجرام لاستقبال اجابات من على هذا التطبيق.

_ الطالب “ م.م.ص” في محافظة الشرقية، لمحاولة الغش عن طريق التليفون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معهم نظراً لما قدمه ، كما أشاد الدكتور رضا حجازي بمجهودات كافة المديريات التعليمية وغرف العمليات الفرعية الذي قدمه خلال هذه فترة الامتحانات، بالإضافة قدم لهم الشكر ولطلاب أيضاً وتمني لطلاب النجاح والتوفيق.

وفي هذا الإطار ستستمر غرف العمليات مستمرة ليومي الثلاثاء والخميس، بالمديريات من اجل امتحانات الطلاب مدارس ( المكفوفين) ،  ومدارس stem ، حيث غداً الثلاثاء الموافق 3 اغسطس سيقومه مدارس المكفوفين بتأدية امتحان فلسفة ومنطق، وعدد إجمالي للذين سيخضعه لتأدية الامتحان إجمالي 225 طالب وطالبة، أما بالنسبة لطلاب مدارس stem سيقومه بتأدية امتحان احياء وجيولوجيا بنسبة لشعبة علمي علوم، وامتحان الرياضيات بالنسبة لشعبة علمي رياضه، وعدد الذين سيخضعه لتأدية الامتحان إجمالي 1179 طالب وطالبة.